تسجيل 3 وفيات بحمى "واد الرفث" والسلطات تحذر

أعلنت وزارتا الصحة والتنمية الريفية وفاة 3 أشخاص من أصل خمسة تم تشخيص إصابتهم بحمى واد الرفت، وسجلت الحالة الأولى في ولاية لعصابه، فيما سجلت الحالات الأربع الأخرى في ولاية تكانت.
وأضافت الوزارتان في بيان مشترك صادر اليوم الاثنين (28 سبتمبر 2020) أنه "تم التأكد من عدة إصابات على مستوى المواشي في بعض المواقع في كل من لعصابه، تكانت، الحوض الغربي، لبراكنة، واترارزة "، ويضيف البيان أنه تم إصدار توجيهات إلى أجهزة الرقابة وتقييم الوضع والتأكد من جاهزية مصالح الوزارتين وقدرتها على مواجهة أية حالات طارئة.
وتضمن البيان جملة من الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار حمى وادي الرفث، حيث شدد على ضرورة الطهي الجيد للحوم، وعزل الحيوانات عن مساكن الإنسان، وغسل الأيدي بالصابون بعد ملامسة الحيوانات، وحرق ودفن جثث الحيوانات النافقة، والنوم تحت الناموسيات.
كما دعت الوزارتان لإبلاغ المصالح الصحية البشرية في حال ظهور نزيف لدى الإنسان، وإبلاغ المصالح البيطرية في حال ظهور حالات إجهاض لدى الحيوانات.
وطالب البيان المنمين ب "التقليل من تنقل القطعان والإبلاغ عن ظهور أي نوع من الأمراض والتعاون مع المصالح البيطرية المختصة حرصا على سلامة الأعمال المقام بها".

آخر تحديث: 28-09-2020 | 12:37

هاشتاك حمى وادي الرفث بيان

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

إحداها في اترارزة.. خمس بؤر للوادي المتصدع في موريتانيا

تسجيل إصابتين بحمى القرم والوادي المتصدع في موريتانيا

تسجيل إصابات بحمى الوادي المتصدع في لعيون

فيديو الأسبوع