تدشين مخطط عمراني وشبكة مائية في عدل بكرو

شهدت مدينة عدل بكرو صباح اليوم الأربعاء (25 نوفمبر 2020) تدشين مخطط عمراني جديد وشبكة مائية تربطها ببحيرة الظهر، وذلك في إطار النشاطات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني.

ويتضمن المخطط العمراني الجديد 4633 قطعة سكنية و514 قطعة تجارية و25 مساحة عمومية و24 فضاء أخضر و16 منشأة عمومية.

وقال منسق البرنامج الوطني لتجميع البلديات سيدي عبد الله ولد اعزيز إن تكلفة المخطط تتجاوز 50 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

وأضاف أن 172 أسرة من الأسر المتضررة من الأمطار التي شهدتها هذه السنة ستستفيد من توزيع القطع الأرضية في المخطط الجديد لعدل بكرو.

وأشار إلى أن قطعا أرضية أخرى ستخصص للمحلات التجارية والمركز الصحي وسوق الماشية، بالإضافة إلى مجمع إسلامي متكامل وسوقين تجاريين للأحياء الشعبية ومكاتب لسكن فرقة الدرك الوطني ومدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية.

وتشمل الشبكة المائية التي أعلن عن تدشينها من عدل عدل بكرو، مدن آمرج وبنكو وحاسي آتيلة انطلاقا من المحور الجنوبي لبحيرة اظهر وبلدية آشميم من المحور الشمالي لنفس البحيرة.

وقال المنسق الوطني لمشروع اظهر محمدو ولد محمد محمود، إن الأشغال في شبكة المياه الجديدة "تتضمن توفير ووضع حوالي 270 كلم من أنابيب الحديد المطاوع تتراوح أقطارها مابين 100 و400 مليمتر كخطوط للنقل وإنجاز شبكات توزيع بطول 220 كلم من أنابيب  البولي تلين تترواح أقطارها مابين 63و400 ملم وإنجاز 1500 توصلة منزلية وبناء وتجهيز 8 خزانات سعتها مابين 1500 و250 متر مكعب ».

وحضر حفلي التشدين وزراء المياه والصرف الصحي والتجهيز والنقل والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

آخر تحديث: 25-11-2020 | 11:56

هاشتاك مخطط عمراني عدل بكرو

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

البحث عن موريتانيين مفقودين بمالي ومخاوف من مجزرة جديدة

انطلاق مشروع إعداد المخطط العمراني لعواصم الولايات

فيديو الأسبوع