حزب الاتحاد يتهم تواصل بالمغالطة واللعب بمشاعر الناس

عبر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية عن شجبه لـ "البيان المتهافت" الصادر عن حزب تواصل، مشيرا إلى أنه لعب بالمشاعر وتجاهل "كيف اعتمدت إجراءات فعالة، للتخفيف من وقع الوباء وتجاوز آثاره".


وأضاف حزب الاتحاد في بيان صادر عن: "خرج علينا حزب تواصل منفردا، كعادته ببيان ينم عن خلط في الأوراق والحسابات، وكشف لنوايا مبيتة وأجندات لا تخفى على أحد، لمغالطة الرأي العام الوطني، والمحاولة اليائسة لتوجيه بوصلته عن النتائج الباهرة لزيارة فخامة رئيس الجمهورية وضيفه لولاية اترارزة".

واعتبر أن البيان "تجاهل استعادة موريتانيا لمكانتها في المنطقة وفي العالم، ولم يجد مناصا من أن يتجاهل حقيقة التفاف الشعب حول قائده وخياراته الاستراتيجية، في الوقت الذي يعبر بذلك عن صدوده عن الأفكار المستوردة، والأجندات والتجارب التي أثبتت فشلها عبر العالم".


واستعرض بيان حزب الاتحاد إنجازات رئيس الجمهورية خلال النصف الأول من مأموريته الرئاسية، مثمنا جو التهدئة ورفد الحياة السياسية الوطنية "بكل أسباب الثقة".

وقال الحزب إنه كان على تواصل "أن يتساءل أولا عن من وفر للجنة البرلمانية جوا لعملها الرائد، في الوقت الذي كان أفقه مسدودا لأسباب يعرفها الجميع؟!، ومن أطلق يد الهيئات الرقابية الوطنية؟!، ونشر تقارير محكمة الحسابات؟!". 

وشدد على أنه كا على تواصل "أن يتحدث عن النجاحات التي حققتها شركة اسنيم بعد التهاوي الذي كاد يعصف بها!!، وكان عليه أن يتحدث عن دعم المزارعين والمزارعين المتضررين جراء الفيضانات!!، ولعله لم يدرك بعد أن فخامة رئيس الجمهورية هو الذي أسقط الديون عن بلادنا وعن غيرها".

وكان حزب تواصل قد وصف في بيان له خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة عيد الاستقلال بأن فيه "شعبوية تلامس حدود الاستخفاف، معتبرا أن "الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بلغت مستويات خطيرة من الصعوبة، وأحكم المفسدون القبضة على أغلب مؤسسات الدولة".

آخر تحديث: 03-12-2021 | 05:24

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

تواصل يستعد للتظاهر ضد الفساد وغلاء الأسعار

جميل منصور ينتقد حزب "تواصل" ويلوح بالانسحاب منه

تكنت: حزب "تواصل" يعلن مرشحيه خلال الانتخابات القادمة

فيديو الأسبوع