سفير اليابان يزور تكنت لتمويل مشاريع تنموية

من المرتقب أن يقوم صباح اليوم الأربعاء 2019/11/27 سفير اليابان المعتمد في موريتانيا نوريو ايهارا بزيارة لمدينة تكنت، للاطلاع على أشغال ترميم الطريق الرابط بين عاصمة البلدية وحي الصيادين التقليديين، على ضفاف شواطئ المحيط الأطلسي، حيث تسعى بلدية تكنت للاستفادة في هذا الإطار من التجربة والتمويل اليابانيين في مجال تقنية بناء الصالات الطرقية.


ويشرف على إنجاز مشروع ترميم طريق لكويشيش دفعة تضم 120 شابا، تم تكوينهم في الأشهر الماضية في مجال إنجاز الطرق، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وإشراف من المكتب الدولي للشغل (BIT)، وبالتعاون مع بلديتي تكنت وروصو. وتعمل بلدية تكنت حاليا على جلب حزمة من المشاريع التنموية، في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والبنى التحية، وذلك بدعم من دولة اليابان.


ويضم الوفد ممثلا عن منظمة Bureau international du travail، التي ستطلق في الأسابيع المقبلة مرحلة تكوين الدفعة الثانية، والتي تضم 120 شابا، من بينهم 80 شابا من روصو و40 من تكنت.


وفي الـ20 من نوفمبر الجاري قام وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد بزيارة تفقد واطلاع لهذا لمشروع ترميم طريق لكويشيش، كما أشرف رفقة سفير الاتحاد الأوربي في نواكشوط، على تخرج الدفعة التي ستشرف على إنجازه.

آخر تحديث: 27-11-2019 | 04:10
شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

فيديو الأسبوع