استياء من تعطل مركز الحالة المدنية في تكنت

تواجه خدمات الحالة المدنية الخاصة بمركز الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة على مستوى بلدية تكنت تعطلا كاملا، وذلك منذ عدة أسابيع، ما ولد أزمة كبيرة بين مئات الراغبين في إنجاز النواقص البيومترية المتعلقة بملفات ترشحهم للمسابقات الوطنية، أو الساعين إلى الحصول على بطاقة التعريف.

وتعطلت خدمة إرسال البيانات واستقبالها في مركز تكنت قبل أسبوعين، في حين تشهد خدمات الوكالة في المدينة تراجعا كبيرا منذ أشهر، ما أثار موجة استياء بين السكان، الذين باتوا ينتقدون الغياب المتكرر لمسير المركز، ولضعف إنجاز المهام الموكلة له تجاه المواطنين.

ويطالب السكان السلطات بالتدخل لحل أزمة المركز، الذي بات يرتع في فوضى كبيرة منذ فترة، متعللا بتعطل خدمة إرسال البيانات واستقبالها. حسب ما يقول السكان

وكان المركز يوفر على المئات أسبوعيا متاعب اللجوء لعاصمة المقاطعة أو مدينتي نواكشوط وروصو، لطلب الوثائق المرغوب فيها.

ونهاية ابريل 2018 عينت الإدارة العامة لسجل السكان والوثائق المؤمنة، الإطار الطالب أحمد ولد محمد الأمين رئيسا لمركز الوكالة في مدينة تكنت، خلفا لمحمد ولد محمد موسى، الذي تولى رئاسة مركز مقاطعة اركيز في ولاية اترارزة.

وتولى ولد محمد الأمين – المنحدر من مقاطعة الطينطان – تسيير مركز مقاطعة الرياض في نواكشوط أقل من سنة، قبل تحويله إلى مركز مقاطعة اركيز، التي حول منها لاحقا إلى مركز تكنت الإداري.

 

آخر تحديث: 17-12-2019 | 11:06

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الرئيس يطلق تطبيق "هويتي" الخاص بتنزيل الوثائق المدنية

الداخلية: انتهاء صلاحية 1.5 مليون بطاقة تعريف في موريتانيا

مسطرة جديدة لاستصدار جوازات سفر الموريتانيين في الخارج

فيديو الأسبوع