هذه الأعراض الصحية ينبغي ألا يتجاهلها الرجل

وفقا لإحصاءات نشرت مؤخرا في الصحافة الإسبانية، فإن الرجل يحتاج إلى زيارة الطبيب أكثر من المرأة، خاصة حين تظهر علامات بعض المشاكل الصحية على جسمه، ولكنه لا يعيرها أي اهتمام بحجة أنها أعراض مؤقتة وستزول مع مرور بعض الوقت.

ونشر موقع "موم" الإلكتروني تقريرا سلّط من خلاله الضوء على بعض الأعراض الأكثر خطورة التي ينبغي على الرجال أخذها بعين الاعتبار وعدم تجاهلها، خاصة إذا عانوا منها بشكل مستمر.

1- السعال

من الطبيعي أن يصاب الرجل بالسعال إذا كان قد عانى من نزلة برد. ومع ذلك، من الضروري أن يزور الطبيب إذا تعرض للسعال بشكل متقطع لأكثر من أسبوعين من دون أي بوادر للشفاء منه. عموما، تعتبر قاعدة الأسبوعين فعالة في الكثير من الحالات لأن أعراض الأمراض الأكثر خطورة تظهر عادة خلال هذه الفترة.

2- تورم الساقين أو القدمين

وضع القدمين على مخدة عند الاستلقاء على السرير من أفضل الحلول التي يمكن أن يتبعها الإنسان حين يصاب بتورم. ولعل استشارة الطبيب تصبح أمرا ضروريا حين يستمر التورم. ويمكن أن تكون "الوذمة" (المصطلح الطبي الذي يطلق على احتباس السوائل) علامة على عدد من المشاكل الصحية، مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

3- آلام الصدر

آلام الصدر تعد علامة على قائمة طويلة من المشاكل الصحية، ولا تعد جميعها خطيرة. ومع ذلك، من الضروري زيارة الطبيب عند الشعور بألم في منطقة الصدر أو الذراعين أو أعلى البطن، كما يعد انسداد الشريان التاجي أو النوبة القلبية أو الالتهاب الرئوي أهم أعراض آلام الصدر.

4- آلام المعدة

يمكن لآلام المعدة المتكررة أن تكون مؤشرا للإصابة بأحد الأمراض المزمنة، مثل داء كرون ومتلازمة القولون العصبي أو الفتق.

5- وجود الدم في البراز

التعرض للنزيف المعوي أو المستقيم قد يكون علامة على الإصابة بمرض السرطان أو بعض المشكلات الصحية الخطيرة الأخرى. وإذا لاحظت شيئًا من هذا القبيل، فقم بزيارة الطبيب مباشرة ومن دون أي تردد.

سرعة الحياة العصرية التي يواجهها الإنسان تجعله يتردد أحيانا في الذهاب للطبيب للفحص، والتأكد من سلامته الصحية، بسبب ضيق الوقت وكثرة الالتزامات اليومية.

6- تغييرات في الجلد

ظهور البقع على الجلد تعد من الأعراض التي تدل على وجود مشاكل صحية على مستوى الجلد. ولعل هذه الأعراض تنبئ الرجل باحتمالية إصابته بسرطان الجلد. لذلك، لا تعد تغييرات الجلد مجرد أعراض للشيخوخة في بعض الحالات ويجب عدم تجاهلها.

7- التعب المستمر

الشعور بالنعاس طوال الوقت ليس مجرد علامة على أنك مرهق. في هذا الإطار، يعد التعب المستمر أحد أعراض مجموعة واسعة من المشكلات الصحية، مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو الاكتئاب أو مشاكل في القلب أو الرئة أو نقص الفيتامينات أو مرض السكري.

8- تقرحات الفم

تقرحات الفم من المشاكل الصحية التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وإذا استمرت أكثر من أسبوعين فيجب استشارة الطبيب؛ إذ قد تشير إلى سرطان الفم في أخطر الأحوال.

9- الحمى المتكررة

الحمى المتكررة تعد علامة على بعض أنواع السرطان أو فيروس خطير، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الصداع وفقدان الوزن السريع والتعب والألم غير المبرر.

المصدر : الصحافة الإسبانية

آخر تحديث: 23-01-2020 | 07:33

هاشتاك صحة

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع الجزائر في مجال زراعة الأعضاء

بعثة طبية إيطالية تستعد لتقديم علاجات في موريتانيا

نواكشوط: حملة بين طواقم مركز القلب للتبرع بالدم

فيديو الأسبوع