الغزواني: مواقفنا متطابقة مع الإمارات حول مختلف القضايا

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن التعاون الثنائي بين موريتانيا والإمارات يغطي حالياً، مجالات متعددة، من بينها الزراعة والطاقة والأمن والثقافة والنقل.

وأضاف ولد الشيخ الغزواني خلال مقابلة مع صحيفة الاتحاد الإماراتية أن موريتانيا مصممة على تعميق هذا التعاون، كما سيتضح من خلال أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية- الإماراتية للتعاون، التي ستنعقد دورتها الثانية في نواكشوط، يومي 11 و12 من شهر مارس المقبل، برئاسة مشتركة من وزيري الخارجية.

وأضاف رئيس الجمهورية: "على المستوى السياسي، فإن رؤى ومواقف البلدين، كما سبق أن أشرت إلى ذلك، متطابقة بخصوص أبرز القضايا العربية والإقليمية والدولية، ونحن نقف دوماً إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة كل ما يمكن أن يهدد أمنها واستقرارها".

وأشار ولد الشيخ الغزواني إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها على هامش زيارة الحالية لدولة الإمارات، "تصب في مجال تعزيز التنمية، وتوثيق مستوى التعاون، في ظل ما يجمع البلدين من تقارب في وجهات النظر حيال مختلف القضايا، ومنها مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث تقف موريتانيا في وجه هذه الآفة العالمية التي تشكل عقبة أمام التنمية وتحسين واقع المجتمعات العربية والتقدم نحو المستقبل". وفق قوله

 

آخر تحديث: 04-02-2020 | 19:07

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الغزواني يستعد لإطلاق مشروع مياه يشمل ثلاث ولايات داخلية

موريتانيا تعزي الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي في الصومال

وزير إماراتي: سنشيد جامعة للتخصصات العلمية في موريتانيا

فيديو الأسبوع