أشغال تحويل شبكة مياه تكنت تدخل مراحلها الأخيرة

دخلت أشغال ربط شبكة المياه الجديدة في تكنت بأنابيب الشبكة القديمة مراحلها الأخيرة، وذلك وفق ما أكد مصدر من الطاقم الفني الذي يشرف على تنفيذ العملية.

وأدت الأشغال في ربط الشبكة طيلة الأسبوع الماضي إلى انقطاع المياه عن أجزاء واسعة من مدينة تكنت، خاصة الحي الشمالي، الذي واجه أزمة كبيرة في المياه، في الأيام الستة الماضية.

وقبل أسبوعين تعهدت وزيرة المياه من تكنت بحل جميع مشاكل الشبكة قبل نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى أن تحويل الأنابيب الذي أطلق مشروعه فاتح فبراير، جاء تفاديا للمشاكل التي قد تنتجها الأشغال الجارية في إعادة تأهيل طريق روصو.

وقالت الوزيرة الناهه منت مكناس إنه سيتم ربط الآبار القديمة بالشبكة الجديدة، كما سيتم إصلاح البئر الجديد المتعطل منذ فترة.

وأضافت الوزيرة أن وزارة النقل طلبت منهم إكمال تحويل الأنابيب خلال 15 يوما، من أجل مواصلة عمل الشركة المنفذة لطريق روصو، حيث سيستمر التحويل أسبوعين.

وأشارت منت مكناس إلى أن الأنابيب المحاذية للطريق سيتم تحويلها مسافرة 4 أمتار، تفاديا لأية مشاكل مستقبلا.

وخرجت الوزيرة في كلمتها بتوصية بتشكيل لجنة تضم الفاعلين في تكنت والسلطات الإدارية والبلدية، من أجل تسوية مشكل تخطيط المنطقة المتضررة من انقطاع المياه، بفعل انحراف مسار الأنابيب عن المخطط المعد سلفا.

 

آخر تحديث: 14-02-2020 | 07:32

هاشتاك المياه

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

نواكشوط: الإعلان عن عملية لصيانة منشآت آفطوط الساحلي

قرار بإقالة طاقم SNDE في روصو ومدير الإنتاج بالشركة

روصو: وزير المياه يعبر عن "انزعاجه" من وضعية وحدة تصفية المياه

فيديو الأسبوع