مدير عبارة روصو يتحدث لتكنت عن الإجراءات الأخيرة

قال إبراهيم افال ولد محمد فال، مدير شركة معديات روصو، إن حركة العبارة بين الضفتين عادت إلى طبيعتها، حيث يجري حاليا صيانة إحدى العبارتين، بعد تعرضها لعطل فني، في حين أن الأخرى جاهزة للعمل في الفترة ما بين 08:00 صباحا إلى 13:00 و 15:00 إلى 18:00 مساء، لنقل الأشخاص والبضائع بين موريتانيا والسنغال.

وأوضح إبراهيم افال في تصريح لموقع تكنت أن التوقف المؤقت للعبارة اليوم الجمعة 20 مارس 2020، كان نتيجة نقل مجموعة من السنغاليين قادمين من المغرب، حيث تم إخلاء العبارة من المواطنين، وتنظيم رحلة خاصة إلى الضفة الأخرى، لكن إجراءات الاستقبال من طرف السنغاليين تطلبت بعض الوقت، ما تسبب في تأخر رحلات كانت مقررة اليوم.

وأوضح ولد محمد فال أن الحدود بين الجارتين لا تزال مفتوحة، وهناك إجراءات على كل مواطن القيام بها عند الضفتين ليتمكن من العبور، وفق اتفاق مشترك بين السلطات في البلدين.

وشدد مدير الشركة على أن إجراءات صارمة تم اتباعها، من أجل تكريس التوصيات الاحترازية الصادرة بخصوص مواجهة كورونا.

وقال إنه في "إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار كورونا فيريس وتطبيقا لتوجيهات وزير التجهيز والنقل وضمانا لسلامة عمال الشركة، تم اتخاذ جملة من الإجراءات، من بينها إلزامية غسل اليدين بالماء والصابون في بداية أوقات العمل وعند النزول، وإلزامية استخدام الأقنعة طيلة التواجد في محيط الشركة، مع توفير 4 حاويات بالماء والجافل لغسل اليدين عند صعود العبارة والنزول منها، إضافة إلى توفير قاعة مجهزة للفريق الصحي وأماكن ظليلة في الدخول والاستقبال".

ووقال ابراهيم افال إن الإجراءات شملت أيضا "التطبيق الصارم لتعليمات الجهات الإدارية والصحية في تسيير الدخول والخروج  من نقطة العبور، وقيام عمال المؤسسة بعملهم في ظروف مؤمنة وفق معايير الجهات الصحية، إلى جانب منع الشاي والشراب والأكل في محيط المؤسسة، وتطهير كلي لهيكل العبارتين عند الموقف زوالا ومساء، مع منع الاجتماعات الغير فنية الضرورية، ومنع تواجد فوق أربعة أشخاص.

 

آخر تحديث: 20-03-2020 | 17:36

هاشتاك عبارة روصو كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع