إدارة الأمن توضح شروط منح تراخيص المرور

قالت الإدارة العامة للأمن الوطني إن تراخيص المرور أثناء فترة حظر التجول استثنائية تمنح حصريا للدوائر الحكومية الخدمية (الشركة الموريتانية للكهرباء ، الشركة الوطنية للماء ، المصالح الطبية ، الموظفون والعاملون المداومون ليلا ، القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الرسمية والخصوصية ، وكذا بعض طواقم المؤسسات العامة والخاصة الحيوية كالبيطرة والمخابز والصيدليات).

وأضافت الإدارة في بيان نشرته صباح اليوم الثلاثاء (24 مارس 2020) أن "هذه التراخيص تمنح بناء على طلب مكتوب ومختوم من قبل الدوائر الحكومية والمؤسسات الخصوصية المستفيدة يتضمن قائمة الأشخاص والسيارات المشمولين في الطلب ، مفترضين إخضاعها مسبقا للفحص والتدقيق من قبل الجهات الصادرة عنها"، وفق نص البيان.
وأضاف البيان أن مدة صلاحية هذه التراخيص محدودة جدا من حيث الزمان إذ تتراوح مابين 24 ساعة إلى 72 ساعة كما أنها مقيدة من حيث المكان فلا تصلح إلا على مستوى مدينة انواكشوط فقط.

وانشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بحصول نجل أحد المسؤولين على ترخيص للمرور في ظل حظر التجول المفروض على عموم التراب الوطني، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة.

آخر تحديث: 24-03-2020 | 08:38

هاشتاك كورونا الأمن

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا تدعو لتعزيز الشراكة من أجل تحقيق الأمن في الساحل

فيديو الأسبوع