تواصل ينتقد "عدم السماح" للعالقين على الحدود بدخول البلاد

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، السلطات الموريتانية إلى "السماح الفوري للمواطنين العالقين على الحدود، بالدخول إلى وطنهم، مع فرض ما يتطلبه الظرف من حجر صحي عليهم، حماية لهم وللمجتمع".

وقال الحزب في بيان له مساء اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، إنه يتابع "حالة الموريتانيين العالقين لأيام على الحدود مع السنغال والمغرب دون أن يُسمح لهم بالدخول إلى وطنهم، في تصرف يضرب عرض الحائط بأبسط حقوق المواطن وأقدسها".

وأكد البيان على "ضرورة قيام السفارات -خصوصا في الدول الموبوءة- بدورها في التواصل مع الجاليات من أجل الاطمئنان عليهم والمساهمة في حل مشاكلهم في هذه الظرفية الخاصة التي أربكت وتُربك كل دول العالم". بحسب نص البيان

وطالب البيان بــ"الاستجابة الفورية للدعوات الصادرة عن الطلاب والمرضى في المغرب والسنغال وتونس والجزائر وتركيا، وفرنسا وفي كل دولة توجد بها جالية طلابية لم يعد بقاؤها حيث توجد ممكنا، وذلك بتسهيل عودتهم إلى الوطن وفرض الحجر الصحي عليهم بعد العودة".

وقال البيان "إن كل الإجراءات الاحترازية الهدف منها هو الحفاظ على صحة المواطن، ومن هم خارج الحدود لا تسقط مواطنتهم وكل تقصير في حقهم لا يمكن أن يُقبل أو يبرر".

آخر تحديث: 24-03-2020 | 16:37

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع