وزارة التجارة تجتمع بالموردين لخفض الأسعار بعد الإعفاءات الجمركية

بدأت وزارة التجارة والسياحة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 سلسلة لقاءات مع موردي المواد الأساسية، وذلك لخفض أسعار المواد المعفاة من الجمركة.

وعقد الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد بوهده لقاء مع موردي الخضروات والفواكه، شدد خلاله على ضرورة أن ينعكس الإعفاء الضريبي فورا على الأسعار. 

كما دعا الموردين إلى إحضار مقترح بالأسعار الجديدة للنقاش صباح الاثنين المقبل، بحسب إيجاز صحفي نشرته الوزارة عبر صفحتها في موقع الفيسبوك.

ولفت الأمين العام لوزارة التجارة إلى ضرورة أن يأخذ الجميع في الاعتبار الظروف الحالية للمواطنين. 

ونقل الإيجاز الصحفي عن الأمين العام لوزارة التجارة قوله إن الوزارة بصدد عقد جلسات مع موردي مختلف المواد التي شملها الإعفاء الضريبي.

وأعلن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه إلى الأمة مساء الأربعاء الماضي عن إعفاء مواد القمح والزيوت والحليب المجفف والخضروات والفواكه من الضرائب الجمركية طيلة الفترة المتبقية من العام الجاري.

وتضمن خطاب الرئيس حزمة من الإجراءات الهادفة إلى الحد من الانعكاسات السلبية للأزمة العالمية التي يسببها انتشار فيروس كورونا.

كما أكد رئيس الجمهورية على اتخاذ الإجراءات اللازمة "لضمان استمرارية تموين البلاد بكافة احتياجاتها من المواد الغذائية والطبية والمحروقات".

آخر تحديث: 27-03-2020 | 13:42

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: تراجع في مؤشر التضخم للشهر الثالث على التوالي

الحكومة: الأسعار شهدت تراجعا ملحوظا خلال شهر رمضان

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

فيديو الأسبوع