مصاب كيهيدي خالط الكثير من الأشخاص قبل تأكد حالته

قالت صحيفة صحراء ميديا إن المواطن الموريتاني الذي تأكدت فجر اليوم السبت 28 مارس 2020 إصابته بفيروس كورونا، والموجود قيد العزل الصحي في مدينة كيهدي، عاد إلى البلاد قادما من السنغال منذ 9 أيام.

وقالت الصحيفة إن المواطن دخل قبل صدور قرار إغلاق الحدود بين البلدين، وكان يتنقل بشكل طبيعي في مدينة كيهيدي التي ينحدر منها ويقيم فيها، إذ لم يلتزم بالحجر الذاتي.

ونفت الصحيفة نقلا عن مصدر خاص، ما تم تداوله من معلومات بخصوص تسلله عبر الحدود والقبض عليه من طرف الأمن الموريتاني، مشيرة إلى أنه هو من قدم إلى المستشفى بعد أن ظهرت عليه الأعراض.

ولدى وصوله إلى المستشفى في مدينة كيهيدي اختلط المصاب بعدة أشخاص من العاملين في المستشفى تربطه بهم معرفة شخصية، كما قابل مسير المستشفى الذي رافقه باتجاه قسم الحالات المستعجلة حيث تمت معاينته من طرف الطبيب المداوم.

وأكدت المصادر أن أياً من العاملين في المستشفى لم يكن يرتدي البدلات الواقية من العدوى، بما فيهم الطبيب الذي عاينه، وقد تم وضع جميع من التقوا بالمصاب في الحجر الصحي.

وفي غضون يومين تم وضع فريقين طبيين في الحجر الصحي، الأول عاين المصاب الثالث في عيادة خاصة بنواكشوط، والفريق الثاني عاين المصاب الخامس في كيهيدي.

آخر تحديث: 27-03-2020 | 23:18

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع