نائب بتلميت: بعض سكان المقاطعة يعيش ظروفا معيشية صعبة

قال نائب مقاطعة بتلميت اسحاق ولد أحمد مسكة إن بعض سكان المقاطعة يعيش ظروفا معيشية صعبة، نتيجة ارتباط النشاط الاقتصادي بالعاصمة نواكشوط، وبسبب ما تشهده المقاطعة من جفاف ونقص في المراعي.
وأكد النائب في مقابلة مع موقع تكنت أنه وبمبادرة منه تم فتح صندوق أهلي بالمقاطعة، خاص لجمع التبرعات من أجل مواجهة الإجراءات المترتبة على مواجهة وباء كورونا، وقد تم تدشينه بتبرع رمزي من نائبي المقاطعة، يبلغ 500 ألف أوقية قديمة لكل منهما، وستشكل لجنة للإشراف على هذا الصندوق وتوزيعه المحتاجين، وفق تعبيره.
وأكد نائب بتلميت أنه لم يسجل حتى الآن أي نقص في التموين بالمواد الغذائية في المقاطعة، مسجلا بارتياح قرار السلطات استثناء السيارات الصغيرة التي تزود بعض التجمعات القروية في المقاطعة بالمواد الغذائية من قرار منع التنقل بين الولايات.
وأضاف النائب أنه لم يبلغ بأي حالات لمواطنين عالقين بالمقاطعة وهم بحاجة للعلاج الطبي في العاصمة، مبديا استعداده للمساعدة بإبلاغ الجهات المعنية في حال وجود حالات كهذه.
وطالب ولد أحمد مسكة الحكومة بإعطاء امتيازات خاصة لمقاطعة بتمليت في المساعدات الحكومية، كبرنامج التدخل الخاص للحد من آثار إجراءات مكافحة وباء كورونا، وبرنامج توزيع الأعلاف، وذلك لما تعانيه المقاطعة من جفاف ونقص كبير في المراعي، وفق تعبيره.
وثمن النائب في معرض كلامه الإجراءات المتبعة من طرف الحكومة لواجهة هذا الوباء المتفشي عالميا، مبرزا أنهم كمشرعين في البرلمان أعطو للحكومة التأهيل القانوني لاتخاذ ما تراه مناسبا في هذا السبيل، داعيا الجميع للتعاطي الإيجابي مع كل الإجراءات الاحترازية.

آخر تحديث: 22-04-2020 | 16:06

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع