إجراءات ضد مخالفي حظر التجول في نواكشوط الغربية

شددت الشرطة الموريتانية مساء الجمعة/ ليل السبت 24 إبريل 2020، إجراءات تعاطيها مع المخالفين لقانون حظر التجول في مقاطعات ولاية نواكشوط الغربية، حيث أوقفت سيارات الأمن عشرات المارة خلال الساعات الأولى لسريان الإجراء، وحملت أغلبهم إلى مفوضيات الأمن داخل الولاية.

وفي وقت سابق من الأسبوع المنصرم قال وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك إن قرار تقليص ساعات حظر التجول في رمضان، سيصاحب بصرامة في تنفيذ القرارات التي تبنتها الحكومة، ضمن حزمة إجراءات للوقاية من تفشي وباء كورونا، داعيا المواطنين إلى البقاء في البيوت فترات الحظر التجول.

وشوهدت ليلة السبت سيارات الشرطة وهي تجوب بعض الشوارع والأزقة، وتقوم بتوقيف المارة، الذين أغلبهم خرج لممارسة الرياضة، فيما كان بعضهم عائدا من أداء صلاة التراويح.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية قد دعت قبل يومين إلى إقامة صلاة التراويح هذه السنة في البيت، كما أكدت على استمرار تعليق صلاة الجمعة.

وطلبت الشرطة من بعض النساء اللاتي خرجن في شوارع تفرغ زينة بعد 21:00 لممارسة الرياضة بالعودة إلى منازلهن، وإلا سيتم توقيفهن حتى السادسة صباحا.

ولوحظ اقتصار الشرطة خلال الأسابيع الماضية على توقيف السيارات المخالفة لقانون حظر التجول، والتغافل عن العديد من المارة، خاصة النساء اللائي وجدن في الفترة الحالية فسحة أكثر أريحية لممارسة رياضة المشي.

آخر تحديث: 24-04-2020 | 23:18

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

ضبط كمية من المخدرات بحوزة ثلاثة أشخاص في ازويرات

نواكشوط: اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في سرقة 60 مليون أوقية

وزير الداخلية: يجب تجنيب قطاع الشرطة تداعيات التجاذبات السياسية

فيديو الأسبوع