وفيات كورونا في موريتانيا.. تشخيص بعد الموت

ارتفعت حصيلة وفيات كورونا في موريتانيا إلى تسع حالات، ثلاث منها أعلنتها وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين (25 مايو 2020)، في أكبر حصيلة يومية منذ ظهور الفيروس في البلاد منتصف مارس الماضي، لكن اللافت هو أن سبعا من هذه الحالات شخصت إصابة أصحابها بعد وفاتهم.

الحالة الأولى... الحجر فالوفاة ثم التشخيص

أول حالة وفاة بفيروس كورونا في موريتانيا كانت لسيدة في الأربعين من العمر، عادت من فرنسا منتصف مارس وخضعت للحجر الصحي الإجباري، قبل أن تعلن وزارة الصحة وفاتها بسبب كورونا، بعد فحص جثتها، مضيفة أنها توفيت في سيارة إسعاف كانت تحملها من الفندق إلى المستشفى بعد تدهور مفاجئ لحالتها الصحية.

الحالة الثانية... تشخيص قبل ساعة من الوفاة

مساء الثلاثاء (12 مايو 2020) شهدت البلاد تسجيل ثاني حالة وفاة بكورونا، وهي لرجل في السبعين من العمر، كان يعمل مسيرا لأحد المجمعات التجارية بتفرغ زينه، وقد شخصت إصابته بالفيروس قبل ساعة واحدة من وفاته، وأصيب بعض أفراد أسرته بالفيروس.

تعددت الحالات... والمصير واحد

حالات الوفاة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة لف الغموض جزء كبيرا من تفاصيلها، لكن الخيط الناظم لها جميعا هو كون أصحابها توفوا قبل تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا.

ثلاث وفيات في يوم واحد قبل التشخيص

أعلن مدير الصحة العمومية مساء الاثنين (25 مايو 2020) وفاة 3 أشخاص بفيروس كورونا، مؤكدا أن الحالات الثلاث لم يك أصحابها من ضمن الذين شخصت إصابتهم بالفيروس في الأسابيع الأخيرة.

آخر تحديث: 25-05-2020 | 17:10

هاشتاك كورونا وفاة تقارير

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

وكيل الجمهورية: التشريح أثبت أن وفاة القاضي لمرابط ولد العادل طبيعية

بعد شهر في ثلاجة الموتى.. عائلة الموريتاني أنجاي تستعد لدفنه في بلجيكا

المذرذرة: الإعلان عن وفاة المهندس محمدن ولد الخديم

فيديو الأسبوع