مبادرة لتوزيع الأعلاف بسعر مخفض في بلدية لفطح

أطلقت مجموعة من أطر بلدية لفطح التابعة لمقاطعة بومديد بولاية لعصابة، مبادرة لمساعدة المنمين تتمثل بتوزيع كميات من الأعلاف بأسعار مخفضة على جل التجمعات الرعوية بالبلدية.
وقال محمد الامين أحمد طالب الناطق باسم المبادرة في اتصال بموقع تكنت، إن هذه العملية بدأت بتوزيع كمية تتكون من 17 طنا في مختلف أنحاء البلدية، وأنها ستتواصل في ظل الحاجة الماسة من المنمين خصوصا في هذه الفترة من السنة.
وأضاف ولد أحمد طالب أن الوضعية التي أملت القيام بهذه المبادرة هي معاناة المنمين بالبلدية بعد توقف بيع الأعلاف المدعومة من الدولة، وذلك على إثر خلاف بين المنمين واللجنة المشرفة على البيع من جهة، والسلطات الإارية بمقاطعة بومديد من جهة أخرى بعد قيام الأخيرة بتحديد الحصة اليومية المسموح ببيعها في البلدية بطنين.
وأوضح ولد احمد طالب أن هذا الخلاف وإضراب المنمين ولجنة الإشراف على البرنامج ببلدية لفطح، استمر رغم تغيير السلطات للخطة الأولى وذلك بسبب اقتطاع جزء من حصة البلدية لقرى أخرى كان قد تقرر تزويدها من عاصمة المقاطعة بموجب مذكرة من اللجنة الوزارية المشرفة على البرنامج، وهو ما وصفه المنمون هناك بالظلم والتعدي على الكمية المخصصة لهم.

آخر تحديث: 16-06-2020 | 08:59

هاشتاك الأعلاف

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

عمدة تكنت يناشد السلطات بالإسراع في دعم التنمية الحيونية

والي اترارزة: الأعلاف متوفرة بكميات كبيرة في الولاية

نائب المذرذرة يطالب بزيادة نصيب المقاطعة من الأعلاف

فيديو الأسبوع