أطار: انقطاعات متكررة للمياه والكهرباء والسكان يحتجون

نظم سكان مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار خلال الأيام الماضية عدة مظاهرات احتاجية أمام مقر الولاية، طالبوا خلالها بحل مشكلة الانقطاعات المتكررة للكهرباء والمياه، التي تعيشها المدينة في الفترة الأخيرة.
وقال الحضرامي ولد سيد أحمد أحد الناشطين الاجتماعيين بمدينة أطار في اتصال مع موقع تكنت، إن "المدينة تعاني منذ فترة من انقطاع تزويد شبكة المياه عن الكثير من الأحياء السكنية، وذلك بسبب عجز الشبكة الحالية عن تغطية حاجة المدينة من المياه الصالحة للشرب، حيث تعاني من ضعف الإمداد من الآبار وتعطل أحد الخزانات الرئيسية وحاجة الشبكة للصيانة والتقوية".
وأضاف ولد سيد أحمد أن "مشكلة الكهرباء بالمدينة تعود لتعطل أغلب المولدات الكهربائية المزودة للمدينة بالكهرباء، بينما لاتزال محطة الطاقة الشمسية التي أنشئت منذ سنوات لتخفيف الضغط على المحطة الحرارية عاجزة حتى الآن عن العمل بالشكل المطلوب لأسباب مجهولة" بحسب تعبيره.
وأشار ولد سيد أحمد إلى أن مشكلة شح المياه الصالحة للشرب بمدينة أطار، قضية مطروحة منذ فترة وأنها تفاقمت خلال الصيف وارتفاع درجات الحرارة، مطالبا الجهات المعنية بضرورة التدخل من أجل حل مشكلة المياه والكهرباء بعاصمة ولاية آدرار.

آخر تحديث: 02-07-2020 | 10:14

هاشتاك أزمات العطش

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

عمدة روصو: محطة ضخ المياه الجديدة ستعمل قريبا

رغم الإقالات.. استمرار أزمة مياه خانقة في حي 7 بروصو

تفاقم أزمة مياه تكنت وسط انتقاد لتساهل مكتب المياه بالوسط الريفي

فيديو الأسبوع