تكنت: الدرك ينفذ عمليتين ضد ممتهني سرقة البقر والأغنام

نفذ الدرك بمركز تكنت الإداري عمليتين منفصلتين لتوقيف ممتهني سرقة البقر والغنم بمناطق واسعة من اترارزة، خصوصا باركيز والمذرذرة وتكنت.

وتتعلق العملية الأولى بتوقيف عصابة بحوزتها سيارة من نوع "هيلكس" دأبت على سرقة المواشي بالمنطقة وبيعها في العاصمة نواكشوط.

ونفذت العصابة آخر عملياتها قبل أسبوعين ونجم عنها سرقة بقر وأغنام في تكنت، وتم تبليغ الدرك عن الواقعة ليوقف بعدها أفراد العصابة بعد التعرف عليهم إثر متابعة.

وأحال الدرك بتكنت أفراد العصابة إلى وكيل الجمهورية بروصو يوم الخميس الماضي، حيث اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم.

وأكد المتهمون أنهم ينشطون منذ مدة في هذا المجال واعترفوا بعدة عمليات، موضحين أنهم كانوا يبيعون الأغنام المسروقة في "مربط سيزيم"، أما البقر فيبيعونه في تنويش.

وأودعت العصابة في السجن، في انتظار استكمال التحقيقات حول تهم أخرى متعلقة بنشاط أفرادها خلال الفترة الماضية.

أما العملية الثانية فتتعلق بتوقيف رجل امتهن سرقة الأغنام على الطرق الرابطة بين تكنت وروصو، وتكنت والمذرذرة، والمذرذرة والركيز.

ويستخدم لهذا الغرض سيارة من نوع "طاش" مؤجرة وبحوزته إناء صغير وكمية من القمح لاستدراج الأغنام.

وتم التبليغ عن الرجل من طرف مواطنين بقرية احسي الرحاحله، بعد رصدهم له متلبسا بسرقة أغنامهم، ليتم القبض عليه من طرف الدرك في تكنت.

ووفق مصادر موقع تكنت فقد اعترف الرجل بالتهم الموجهة إليه، كما تمكن بعض الضحايا من استعادة أغنامهم التي عثر عليها بحوزته.

ويحتجز الدرك حاليا سبعة رؤوس من الأغنام أقر الرجل بسرقتها من ضواحي اركيز، ويجري البحث عن من يتعرف عليها، وهي خمسة رؤوس من النعاج واثنان من الماعز.

ويبدي مواطنو تكنت امتنانهم لعدم التساهل مع حالات السرقة وتعاطي المخدرات التي تم رصدها في المدينة مؤخرا،منذ تولي المساعد صدفي ول اشريف احمد قيادة الفرقة.

فقد سبق أن تم رصد حالات واسعة من التساهل مع المجرمين خلال الفترة الماضية.

آخر تحديث: 06-07-2020 | 10:41

هاشتاك الدرك السرقة

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

تكنت: توقيف شبان بعد سطوهم على ضحايا حادث سير

حجز رخص السائقين لإجبار عابري طريق روصو على لقاح كورونا

سرقة مقتنيات ثمينة من منزل "باي بيخه" غربي تكنت

فيديو الأسبوع