تفاصيل حول الإصابات بحمى الوادي المتصدع في اترارزة

قال المندوب الجهوي للتنمية الريفية بولاية اترارزة خطري ولد العتيق، إنه تم تسجيل عدة إصابات بحمى الوادي المتصدع، خلال الأيام الماضية، في قطعان من الإبل في ولاية اترارزة، كما سجلت مصالح قطاع التنمية الريفية نفوق ما يناهز 20 رأسا من الإبل بسبب المرض في قطعان متعددة بالولاية.
وأوضح المندوب الجهوي في تصريح لموقع تكنت، أن "الحمى ظهرت في البداية في مقاطعتي اركيز وبتلميت، قبل تسجيل حالات منها في بلدية التاكلالت التابعة لمقاطعة المذرذرة".
وأضاف ولد العتيق أن "مصالح التنمية الريفية قامت بإرسال 4 فرق للكشف عن حمى الوادي المتصدع، وتلقيح المواشي في المناطق التي ظهرت فيها حالات إصابة من أجل تحصينها من العدوى، حيث قامت هذه الفرق حتى الآن بتلقيح 6000 رأس في المقاطعات الثلاث".
وأكد المندوب الجهوي للتنمية الريفية بولاية اترارزة، أن "الوضع الصحي للمواشي في الولاية لايزال تحت السيطرة"، مذكرا بضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع المواشي وفي استعمال الألبان وللحوم، وخصوصا بالنسبة للأشخاص الأكثر تعرضا للعدوى كالرعاة والجزارين، حيث أن المرض ينتقل عن طريق كل سوائل جسم الحيوان المصاب، كما يتسبب الباعوض في الإصابة به ونقله.

آخر تحديث: 01-10-2020 | 12:13

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

دكتور بيطري يكتب عن إنفلونزا الطيور في موريتانيا

مندوب التنمية الريفية: لا إصابات جديدة بالوادي المتصدع في اترارزة

لعصابه: ارتفاع في حصيلة الإصابات ب"الوادي المتصدع"

فيديو الأسبوع