تسجيل تراجع في حالات الاشتباه بالوادي المتصدع في اترارزة

قال المدير الجهوي للتنمية الريفية بولاية اترارزة خطري ولد العتيق إن وضعية انتشار حمى الوادي المتصدع بولاية اترارزة تعتبر مستقرة، حيث تراجع حالات نفوق المواشي والاشتباه بالإصابة خلال الأيام الأخيرة، بينما قامت الفرق البيطرية بتحصين المزيد من قطعان الماشية في مناطق متعددة من الولاية.
وأوضح ولد العتيق في تصريح لموقع تكنت، أن "ولاية اترارزة تعمل بها حاليا 5 فرق من قطاع التنمية الريفية، في إطار حملة تطعيم المواشي ضد الأمراض والأوبئة الموسمية، تتوزع على مقاطعات كرمسين والمذرذرة واركيز، بمعدل فرقة لكل مقاطعة، بينما تم تخصيص فرقتين لمقاطعة بوتلميت التي شهدت تسجيل أكثر عدد من الإصابات بحمى الوادي المتصدع في الولاية، إضافة لمركز للتطعيم بمدينة روصو.
وأشار المدير الجهوي للتنمية الريفية، إلى أن الهدف من حملة التطعيم هذه هو تحصين المواشي وزيادة مناعتها أمام الأمراض الموسمية والفيروسية، حيث أنه لايوجد لقاح خاص بحمى الوادي المتصدع حتى الآن.
وأضاف ولدالعتيق أن المعطيات المتوفرة حاليا لدى قطاعه تشير إلى أنه مع تحصين أعداد كبيرة من المواشي، ومع انخفاض نسبة الرطوبة وتراجع درجات الحرارة سيتراجع عدد حالات الإصابة بحمى الوادي المتصدع ويخف خطر انتشاره بشكل عام.

آخر تحديث: 13-10-2020 | 11:02

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

دكتور بيطري يكتب عن إنفلونزا الطيور في موريتانيا

مندوب التنمية الريفية: لا إصابات جديدة بالوادي المتصدع في اترارزة

لعصابه: ارتفاع في حصيلة الإصابات ب"الوادي المتصدع"

فيديو الأسبوع