مسرب الباكلوريا يعود مجددا، ويجيب على الأسئلة المتكررة!

عاد إلى الظهور مجددا صباح اليوم الثلاثاء (20 أكتوبر 2020) الموقع الذي سرب نتائج باكلوريا لموسم 2020 فجر يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد نحو 24 ساعة من الاختفاء عن الشبكة العنكبوتية.

وقدم الموقع في رسالة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، إجابات ذات نفَس سياسي على ما وصفها بالأسئلة المتكررة التي يتلقاها من المتابعين.

إجابات بنفَس سياسي

وأوردت الرسالة أن نشر النتائج تم بعد أن أصبحت جاهزة، متهما الوزارة بأنها كانت تؤجل نشرها بغرض (المنافسة الصغيرة التي تتأثر بشدة بالسياسة)، معتبرا أن نشر الموقع لهذه النتائج منع التأجيل.

وأضاف مجيبا عن سؤال (لماذا فعلت)، أن موريتانيا تسمح في كل مرحلة (بنجاح عدد ثابت من الطلاب مما يجعل من المستحيل تقريبًا على شخص غير مدعوم باسم كبير اجتياز المراحل الأولى).

وقال صاحب الموقع في رسالته: (حكومتكم فاسدة بنسبة تتجاوز %200، لأنني أعرف بعض الأشخاص هناك فقد تحدثوا لي عن المعاناة).

ولم يغب النفس السياسي عن أول رسالة ينشرها الموقع مساء الجمعة الماضي ساعات بعد نشره للنتائج، حيث أكد دفعه مبلغ 1000 دولار مقابل الحصول عليها، وختم الرسالة بقوله إن أي حالة فساد حكومي تعني أن هذه الحكومة فاسدة دائما.

بعيد من إفريقيا

ونفى صاحب الموقع في رسالته أن يكون موجودا في دولة الغابون، موضحا أنه مسجل هناك فقط من أجل الحصول على أحرف (oméga) في نهاية اسم النطاق وهو ما يهدف منه إلى تسهيل الأمور، حسب وصفه.

كما رفض الإجابة على بعض الأسئلة التي أورد أنها تتكرر عليه من قبيل (من أنا؟ من أين أنا؟)، مكتفيا بالتأكيد على أنه إنسان مثل الجميع، ويوجد بعيدا عن إفريقيا، وأن هذا هو كل شيء في الوقت الراهن.

ووجه صاحب الموقع انتقادات لاذعة للصحفيين، واتهمهم بنشر معلومات غير دقيقة واختلاق قصص تختلف عن الحقيقة بنسبة 100%.

وعاد الموقع الذي سرب الباكلوريا إلى الظهور رغم إعلان المستشار الإعلامي في وزارة التهذيب الوطني سعد بوه الشيخ محمد عن تمكن مصلحة نظم المعلوماتية بالوزارة من تعطيل الموقع، مضيفا أنها (رسالة لكل من يحاول القيام  بفعل مشابه لما أقدم عليه هذا الموقع).

آخر تحديث: 20-10-2020 | 10:39

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

الهابا توجه إنذارا إلى موقع الشروق ميديا

وزير التهذيب: ضعف نتائج الباكلوريا متوقع وستكون محل تحليل

باكلوريا 2021: نسبة نجاح منخفضة وإقصاء المئات

فيديو الأسبوع