عالقون موريتانيون بمطار لواندا والجالية تحمل المسؤولية للسفارة

قال مكتب الجالية الموريتانية في أنغولا إن السفارة في لواندا مسؤولة عن أزمة المسافرين العالقين بالمطار ليلة البارحة، مؤكدا أن طلب إذن الهبوط في مطار نواكشوط وصل إلى السفارة لإرساله إلى وزارة الخارجية يوم الجمعة الماضي.

وأورد بيان صادر عن مكتب الجالية: "السَّفارة أهملت الطَّلَبَ و لم ترسله إلّا بعد أن ذهب أَحَدُ رجال الأعمال في الجاليَّة إلى منزل السَّفير، و ذالك قرابة السّاعة الواحدة فجراً من أجل إبلاغه التَّأكُّد من إرساله الطَّلَبَ، بعد أن أبلغت الخطوط المكتب بأنَّها لم تحصل على الموافقة بعد".

وأضاف البيان: "ننوه إلى  أن المماطلة في تأخير إرسال الطلب عمل ييدو ممنهجا من طرف السفارة، ففي كل مرة لا تبعث الطلب إلا في آخر اللحظات. وكأنها لا تريد لهذه الخدمة المجانية - التي تعتبر الجالية في أمسّ  الحاجة لها- أن تستمر".

وحمل مكتب الجالية "الحكومة الموريتانيَّة مُمَثَّلَةً في سفيرها بأنگــولا كامل المسؤوليَّة عن تأخُّر هذه الرِّحلة، وعن مبيت أكثر من 100 مواطن موريتاني فيهم الشُّيوخ و الأطفال والمرضى في قاعات الاانتظار بمطار لُوّندَا".

ويتعلق الأمر برحلة خاصة لطائرة يؤجرها مقيمون موريتانيون في أنغولا، وكان من المقرر أن تصل إلى نواكشوط ليلة البارحة، غير أن الطاقم أبلغ الركاب بعدم إمكانية المغادرة قبل حصوله على إذن الهبوط.

آخر تحديث: 08-11-2020 | 08:05

هاشتاك سفارة جالية

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

جالية موريتانيا بمالي تحذر من دعوات الفتن وخطابات التحريض

الإفراج عن ستة موريتانيين اعتقلهم الجيش المالي

عصابة تلصص تقتل مواطنا موريتانيّا في أنغولا

فيديو الأسبوع