تأجيل تنفيذ قرار حظر تيك توك في أميركا

قررت وزارة التجارة الأميركية تأجيل تنفيذ قرارها الخاص بحظر تطبيق تيك توك المملوك للصين، في الولايات المتحدة، مبررة تأجيل تنفيذ القرار، بحكم محكمة فيدرالية في فيلادلفيا، جاء بعد دعوى رفعها 3 من نجوم التطبيق الصيني هم الممثل الكوميدي دوغلاس مارلاند، وخبيرة الأزياء كوزيت ريناب، والموسيقي أليكس تشامبرز، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها.

وقال البيان، إن أمر الحظر لن يدخل حيز التنفيذ "في انتظار المزيد من التطورات القانونية"، حيث يمكن بموجب القرار أن يتم تأجيل تنفيذ لائحة، التي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الخميس.

وكانت شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق مشاركة الفيديو "تيك توك"، قد تقدمت الثلاثاء، بالتماس لدى محكمة الاستئناف الأميركية، للمطالبة بوقف قرار الحظر.

وتدعي إدارة الرئيس دونالد ترمب أن تيك توك يطرح مخاوف تتعلق بالأمن القومي حيث يمكن للحكومة الصينية الحصول على البيانات الشخصية التي تم جمعها عن 100 مليون أميركي يستخدمون التطبيق.

ويحظى التطبيق بأكثر من 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، وقد أصدرت الإدارة الأميركية قرار حظره بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي وبحماية بيانات المستخدمين الأميركيين من احتمالية استغلالها من قبل الحزب الشيوعي الحاكم في الصين.

آخر تحديث: 14-11-2020 | 11:57

هاشتاك تيك توك

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: إلزام ملاك المركبات ثلاثية العجلات بترقيمها

نواكشوط: وفاة شخص بعد احتراق دراجة ثلاثية العجلات

موريتانيا: توقيف متهم باختراق حسابات على فيس بوك

فيديو الأسبوع