الإعلان عن استراتيجية جديدة لتحديث وتطوير قطاع المعادن

أطلقت وزارة البترول والمعادن والطاقة صباح اليوم الاثنين (23 نوفمبر 2020) أياما تشاورية حول الاسترتيجية المعدنية لقطاع المعادن في موريتانيا، والهادفة لتحديث وتطوير القطاع المعدني.

وقالت الوزارة إن الاستراتيجية تهدف لتعزيز الثقة والجاذبية من خلال إطار قانوني محفز وتحسين الانعكاسات الاقتصادية للنشاطات المعدنية وتطوير البنية التحتية لدعم القطاع المعدني و تكريس مساهمة القطاع في المحافظة على البيئة والرفاه الاجتماعي.

وأكد وزير المعادن عبد السلام ولد محمد صالح أن هذه الأيام التي تنظم بالتعاون مع القطاعات والهيئات المعنية والشركاء "تشمل خطة عملية وجملة من الإجراءات ذات الأولوية، وهي مستوحاة من الرؤية المعدنية الإفريقية 2009 ـ2050 وتتناغم مع الخطة الوطنية التنموية وتستمد أهدافها من المحاور التوجيهية للاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك"، وفق تعبيره.

وأشار الوزير -في خطاب تلاه المدير العام المعادن محمد الأمين ولد المصطفى- إلى أن "القطاع اعتمد في مختلف مراحل إعداد هذه الاستراتيجية مقاربة تشاركية شملت كل الأطراف المعنية التي سمح لها بالمشاركة في مختلف محطات المسار"، مضيفا أن "هذه الأيام التشاورية تأتي لضمان تنقيح وإغناء هذه الوثيقة الهامة قبل الإعلان عنها في شكلها النهائي والمعتمد".

آخر تحديث: 23-11-2020 | 13:28

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

تفاصيل إضافية حول انهيار آبار للتنقيب عن الذهب

معادن موريتانيا تعلن حصيلة انهيار بئر للتنقيب في تازيازت

إنشيري: البحث عن ضحايا انهيار بئر للتنقيب عن الذهب

فيديو الأسبوع