السفير الأمريكي: لا زلت أتفاءل بمستقبل الاقتصاد الموريتاني

قال السفير الأمريكي في نواكشوط مايكل دودمان إنه لا يزال متفائلا بشأن مستقبل الاقتصاد الموريتاني وفرص تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن "الإصلاحات التي يقوم بها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ستساعد في تحقيق هذه الأهداف".

وأضاف السفير الأمريكي في مقابلة مع موقع تجكجة انفو: "لقد كان التأثير الاقتصادي لوباء كورونا صعبًا على موريتانيا و الولايات المتحدة والعالم بأسره".

وتقدم دودمان بالتحية إلى "حكومة فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على تصميمها على استغلال هذه الأزمة كفرصة لإصلاح الاقتصاد الموريتاني لجعله أكثر اعتماداً على الذات وأكثر مقاومة للصدمات الاقتصادية".

وقال السفير إن تجربته في العديد من المناطق والبلدان المختلفة أقنعته بأهمية وجود قطاع خاص قوي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وأن الشركات الخاصة ولا سيما تلك الصغيرة والمتوسطة هي أفضل وسيلة لخلق فرص العمل التي من شأنها الحد من البطالة.

وأكد السفير على أن من بين أسس أي اقتصاد قوي وجود نظام تعليمي يوفر لجميع الشباب تعليمًا أساسيًا قويًا و تدريبًا مهنيًا يساعد القوى العاملة على التكيف مع الفرص الاقتصادية المتغيرة.

وأشار إلى أن الحكومات تحتاج أيضًا إلى ضمان سيادة القانون من خلال نظام عدالة قوي وغير متحيز وأنظمة واضحة يتم تطبيقها بشكل عادل على الجميع.

 

آخر تحديث: 03-12-2020 | 15:02

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا توشح السفير الأمريكي بمناسبة انتهاء مأموريته

دعوى قضائية ضد مجموعة شهرت بـ"تجكجة إنفو"

السفير الأمريكي يشيد بجهود الحكومة في مواجهة كورونا

فيديو الأسبوع