توقيع اتفاقية لتأمين 100 ألف أسرة في موريتانيا

وقعت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، ووزارة الصحة (ممثلة في الصندوق الوطني للتأمين الصحي)، صباح اليوم الأربعاء (13 يناير 2021) على اتفاقية تتعلق بتغطية التأمين الصحي ل 100 ألف من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل التابع للمندوبية العامة "تآزر".

ويستفيد من هذه الاتفاقية المؤمن الرئيسي في الأسرة، وزوجته وأبنائه الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة؛ و أبناء  المؤمّن ـ دون حدّ للعمر ـ المعاقون إعاقة  تمنعهم من ممارسة نشاط مدرّ للدخل، كما يستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها هياكل الصحة العامة والهياكل الصيدلانية المتعاقدة مع   الصندوق الوطني للتأمين الصحي.

وأكدت المندوبية أن الأشخاص المعنيين "سيستفيدون من التغطية الصحية الكاملة للتأمين الصحي، خلال العام التجريبي ، وستوفر "تآزر" للصندوق الوطني للتأمين الصحي قوائم المستفيدين".

وأضافت المندوبية في منشور على صفحتها في الفيسبوك، أن الصندوق الوطني للتأمين الصحي سيسعى إلى توسيع هذه الاتفاقية، "لتشمل المستشفيات والمراكز الصحية والمنشآت الصيدلانية على مستوى ولايات نواكشوط و في الداخل لتسهيل وصول المؤمَنين من طرف تآزر إلى العناية  والأدوية اللازمة لحالتهم الصحية".

آخر تحديث: 13-01-2021 | 14:30

هاشتاك تآزر تأمين

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

شراكة بين تآزر والبلديات لتحديد احتياجات السكان

إغلاق شركة تأمينات لإجبارها على دفع ديات

تآزر تعلن عن 500 وحدة سكنية بكوروكل

فيديو الأسبوع