نائب المذرذرة: تغيير الواقع يتطلب المزيد من العمل

قال نائب مقاطعة المذرذرة الداه صهيب إن تغيير واقع البلد نحو الأحسن يتطلب «مزيد العمل، عطاء وإنجازا وتخطيطا ودفاعا وإيصالا لمشاكل المواطنين وعملا دائبا لايعرف الكلل».

وأضاف صهيب في مداخلته في جلسة نقاش برنامج الحكومة اليوم الجمعة: «لايكفي أن يتحدث معالي الوزير الأول أمامنا ولا أمام الشعب، ولا أن يصدر توجيهات ولا أن تشكل لجنة للنظر في الموضوع الفلاني، الأمر يتطلب إرادة لتغيير واقع المؤسسات».

وأكد النائب: «فعلا تحقق الكثير وكان يمكن أن يتحقق الأكثر لو استغلت كل الإمكانيات المتاحة وتم ترتيب الأوليات بطريقة مدروسة وعملية، ولسنا نحمل الحكومة الحالية ولا السابقة ولاحتى التي قبل ذلك تلك المسؤولية، فهي مسؤولية مشتركة، ساهمت تراكمات متطاولة في خلقها».

ودعا نائب المذرذرة إلى أن يكون عام 2021  «عام كسر التحديات وتحقيق الرهانات الكبرى،  في شتي الميادين: تعليما، صحة، زراعة، تموينا، بيطرة، إنشاء، تعميرا، خلق فرص عمل».

واستعرض النائب في مداخلته مطالب مقدمي خدمات التعليم ومسيري برنامج أمل، إضافة إلى مطالب أجزاء واسعة من مقاطعته بالنفاذ لخدمات التعليم والصحة والماء الشروب والطرق والكهرباء.

وطالب النائب بفك العزلة عن بلدة النمجاط بوصفها ذات إشعاع ثقافي خارجي يمكن أن يخدم من خلاله الوطن، وعن قرية التيسير ومحظرتها العريقة التي خرجت الآلاف من العلماء وعند وزير التوجيه الإسلامي الخبر اليقين في ذالك، حسب تعبيره.

وجاء في كلمة النائب: «ولكم أن تتصوروا أن بلدية الخط لاتتمتع بأي ربط بالطاقة الكهربائية كما هي مستثناة من فك العزلة فلا يمر من طولها متر مسفلت، على قربها من طريقي لكوارب انواكشوط، المذرذرة اركيز».

آخر تحديث: 29-01-2021 | 13:31

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

200 تلميذ في ثانوية المذرذرة بدون أستاذ رياضيات

حول مداخلة النائب صهيب/ سيدي محمد متالي

نقاش برنامج الحكومة.. نواب معارضون يشيدون وموالون ينتقدون

فيديو الأسبوع