إنشاء لجنة موريتانية جزائرية لتعزيز التبادلات الحدودية

وقعت موريتانيا والجزائر على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة تعنى بترقية وتكثيف التبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية بين المناطق الحدودية، وتأمين الحدود المشتركة ومحاربة الجريمة المنظمة ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتم توقيع المذكرة بمقر وزارة الداخلية في نواكشوط اليوم الخميس 01 إبريل 2021، من طرف كل من وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري كمال بلجلود.

وقال الوزير ولد مرزوك إن اللجنة ستحقق "قفزة نوعية ستمكن من تعزيز فرص الاستثمار وإقامة مشاريع شراكة في القطاعات ذات الأولوية".

وأضاف أنها تجسد إرادة قائدي البلدين لتعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى أعلى المستويات، حسب تعبيره.

أما الوزير بلجلود فقد أشار إلى أن إنشاء هذه اللجنة سيكون له الأثر الفعال في التصدي لتحدي "التنمية والأمن"، إضافة لاقتراح سبل جديدة لمجابهة التحديات الراهنة.

وأكد الوزير الجزائري على أن تنمية المنطقة الحدودية وجعلها قطبا اقتصاديا واجتماعيا بامتياز، لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال اعتماد خطة عمل مشتركة لتسطير الأهداف ووضع الوسائل الكفيلة للوصول إلى هذا المسعى وترجمة هذه الخطة على أرض الواقع.

آخر تحديث: 01-04-2021 | 11:06

هاشتاك الجزائر لجنة

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون مع الجزائر في مجال زراعة الأعضاء

الداخلية تعلن افتتاح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر

وزير جزائري: الإعلام الرياضي كاد ينسف بعلاقاتنا بنواكشوط

فيديو الأسبوع