مركز ترانيم: نواجه صعوبات في تنظيم ليالي المديح

شكت إدارة مركز ترانيم للفنون الشعبية من جملة صعوبات تواجهها في إقامة النسخة الجديدة من مهرجان ليالي المديح التي اعتادت تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك سنويا، من بينها غياب الدعم وإغلاق فضاء التنوع الثقافي والبيئي.

وقالت إدارة المركز إنها تدرس خياراتها لتنظيم النسخة الثامنة من المهرجان في الزمان والمكان المحددين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، أو تنظيم نسخة خاصة بالشراكة مع إحدى القنوات التلفزية.

بيان صحفي 

في إطار التحضير للنسخة الثامنة من مهرجان ليالي المدح و التي تمتاز ولسنة الثانية بظروف عصيبة يمر بها العالم بسب جائحة كورونا والتي كان لها الأثر البالغ على المستوى المالي لمختلف المؤسسات الثقافية وكذلك تأثير الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع الأنشطة العامة وحظر التجوال.

فقد اجتمعت إدارة مركز ترانيم للفنون الشعبية من أجل إيجاد الحلول اللائقة لإقامة النسخة الثامنة من مهرجان ليالي المدح، خاصة أن هذه النسخة تأتي أيضا  بعد إغلاق فضاء التنوع البيئي و الثقافي - مكان تنظيم النسخ الستة (6) الماضية- وكذلك الوضع المالي الصعب للمركز بسبب توقف الأنشطة طوال العام المنصرم و عدم وجود راعي و داعم  رسمي لبرامجه .

وبناء على ذلك فإن المركز يتوجه إلى الرأي العام والنشطاء والإعلاميين والشركاء وأصدقاء المركز بالتوضيحات التالية حول التحضير لإقامة النسخة الثامنة من المهرجان:

دراسة إقامة نسخة الثامنة من مهرجان ليالي المدح:

إما:

تنظيم النسخة الثامنة من المهرجان بالزمان و المكان المعهوديين،مع تطبيق الإجراءات الاحترازية و فرض الكمامة على الجميع.

أو:    

تنظيم نسخة خاصة (حضور واقعي للمداحة و افتراضي للجمهور) وذلك بالشراكة مع إحدى القنوات التلفزية.

تمت مراسلة عدة جهات حكومية من بينها الوزارة الأولى ووزارة الثقافة وجهة نواكشوط و وزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة وذلك من أجل تنظيم و المساهمة في تمويل هذه النسخة من المهرجان ورعايتها.

دعوة الفاعلين و النشطاء والإعلاميين والشخصيات الوطنية و جمهور ترانيم في الداخل و الخارج للمساهمة في حملة حشد الدعم الجماهيري من أجل تمويل المهرجان كعادتهم.

مطالبتنا للسلطات العليا بفتح فضاء التنوع البيئي والثقافي،لأنه المكان الوحيد في نواكشوط القادر على استيعاب جمهور مهرجان ليالي المدح و الذي يقدر بأكثر من خمسة آلاف شخص تحضر المهرجان في لياليه الخمسة.

#ترانيم

#المدح و #أسكي

#الثقافة_حق

نواكشوط 05/04/2021

مركز ترانيم للفنون الشعبية

آخر تحديث: 05-04-2021 | 07:29

هاشتاك مركز رمضان

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

تدشين مركز للمؤتمرات تابع لقيادة أركان الجيوش

الحرس الوطني يتسلم مركزا لتكوين الجمالة بالحوض الشرقي

وفد يرأسه قائد أركان الجيوش يزور مدينة روصو

فيديو الأسبوع