عمدة تكنت يتهم مدير ONSER بتجاهل أزمة المياه

اتهم عمدة بلدية تكنت محمد المصطفى ولد ابته المدير العام لمكتب خدمات الماء في الوسط الريفي (ONSER) الحسن كي بتجاهل أزمة المياه في البلدية، مشيرا إلى أنه ألغى زيارة كانت مقررة أمس إلى شبكة مياه "تنفيشه" التي تزود عدة قرى في البلدية بالمياه.

وقال العمدة في اتصال بموقع تكنت إن السبب الرئيسي في تعطل شبكة مياه "تنفيشه" طيلة الأشهر الماضية، والذي أدى إلى أزمة مياه في أكثر من عشر قرى جنوب مدينة تكنت، هو تغافل مدير ONSER عن الأزمة التي تم إشعاره بها مبكرا، دون أن يقدم أي خطوة في اتجاه حلها.

وتضم شبكة مياه تنفيشه خزانا مائيا بسعة 200 متر مكعب للساعة وبارتفاع 16 مترا، كما تتوفر على محطة ضخ تصل قدرتها الإنتاجية إلى 14 مترا مكعبا للساعة، وشبكة أنابيب يصل طولها 49770 مترا، مع توفر 17 حنفية عمومية و420 توصلة منزلية.

ويقول السكان إن المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي ONSER ماطلهم وتخلى عن التزاماته الأصلية والتي يتعلق بعضها بجلب مولد كهربائي للشبكة وربطها بالبئر الجديد.

وألغى المدير العام لمكتب خدمات الماء في الوسط الريفي الحسن كي زيارته إلى شبكة مياه "تنفيشه"، حيث كان من المقرر أن يصلها مساء أمس الجمعة في طريق عودته إلى نواكشوط قادما من انجاكو.

وكان من المقرر أن يعطي مدير ONSER أوامره بربط شبكة التوزيع في تنفيشه بالحفر الجديد، بحضور كل من رئيس مركز تكنت الإداري وعمدة البلدية، على أن يتم إطلاعه من طرف ممثلي السكان على الأزمة التي تعيش هذه القرى جراء النقص الحاد في المياه.

آخر تحديث: 29-05-2021 | 12:39

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

نواكشوط: الإعلان عن عملية لصيانة منشآت آفطوط الساحلي

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

تجار تكنت يوقفون أنشطتهم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

فيديو الأسبوع