رئيس شباب المذرذرة يطلق حملة للتحسيس حول المخدرات

أطلق رئيس شبكة شباب المذرذرة والمنسق العام لمشروع وطننا على مستوى ولاية اترارزة سيدي ولد الميداح  أمسية تحسيسية حول مخاطر المخدرات و أضرارها على الفرد و المجتمع بعنوان "المخدرات ضياع للحاضر و المستقبل"، بالتنسيق مع النوادي الثقافية والجمعيات الشبابية و شبكات المجتمع المدني في المقاطعة.
وتركز الحديث عن الموضوع على ثلاث محاضرات: الأولى ألقاها الشيخ الدكتور الصوفي ولد محمد لمين، وتناول فيها موقف الشرع من الممنوعات و شدد على ضرورة الابتعاد عنها، والثانية ألقاها الدكتور اكليكم ولد الخرشي الطبيب الرئيس في مركز المقاطعة الصحي، وتناول فيها الأمراض الناجمة عن التعاطي و شيوعها في الآونة الأخيرة، والثالثة ألقاها عمدة البلدية محمدن ول أحمد اسحاق، و تناول فيها أنواع المخدرات النباتي منها والمصنع و فصل في موقف القانون منها.

كما تدخل عضو تجمع شبكات المجتمع المدني الفاضل ولد داهي، والأمين العام لشبكة المجتمع المدني المدير أبن ولد إفكو والذي تناول الموضوع من جانبه التربوي.
هذا إضافة إلى كلمة لممثل شباب تكنت سيدي المختار ولد  عندالله و كلمة باسم شباب النوادي الثقافية والجمعيات الشبابية في المقاطعة و كلمة للنساء النشطات فيها أيضا.
واختتمت الأمسية بمداخلات أدبية في مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم مع العميد أحمدو ولد الداه ولد محمذن السالم  و الشاب التراد ولد الشيعه وفرقة مديحية أدت دورا مديحيا تفاعل معه الحضور وعرض مسرحي هادف من إخراج الكاتب المختار ولد دحيم.
وحضر الأمسية كل من حاكم المقاطعة، عمدة البلدية نائب قائد فرقة الدرك و نائب قائد فرقة الحرس، الشيخ الدكتور الصوفي ولد محمد لمين ، الطبيب الرئيس في مركز المقاطعة الصحي السادة رؤساء تجمعات المجتمع المدني و ممثل شباب تكنت وجمع من سكان المقاطعة.

آخر تحديث: 20-06-2021 | 08:18

هاشتاك المخدرات

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

ضبط كمية من المخدرات بحوزة ثلاثة أشخاص في ازويرات

ضبط 20 كلغ من القنب الهندي في طريقها لنواكشوط

موريتانيا: توقيف باخرة محملة بـ 1200 كيلوغرام من الكوكايين

فيديو الأسبوع