رئيس الجمهورية يبحث الأسعار وتموين السوق مع الموردين

أجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الاثنين، لقاء مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد مرفوقا بممثلين عن الموردين.

وقال ولد الشيخ أحمد في تصريح لوسائل الإعلام العمومي، إن اللقاء ناقش وضعية الأسعار وسبل تأمين السوق الوطني بالمنتجات النوعية بأسعار مناسبة.

وأضاف "لمسنا لدى فخامته رؤية واضحة لملف الأسعار وحرصا متواصلا على واجب القيام بكل المتطلبات لضمان نفاذ المواطنين إلى المواد الأساسية بالأسعار المناسبة".

وأشار إلى أن الرئيس أكد "على محورية تحقيق الاكتفاء الذاتي حتى لا تبقى أسواقنا رهينة لتقلبات الأسعار على المستويات الدولية وأكد فخامته على محورية القطاع الخاص باعتباره الرافعة الأساسية للنمو الاقتصادي الوطني".

واستعرض الرئيس خلال اللقاء "الجهود الكبيرة التي قيم بها في هذا الصدد داعيا إلى المزيد من تدعيمها وتحقيق التسارع المطلوب فيها لمعالجة مختلف الاختلالات البنيوية التي تشهدها مسيرة التنمية ببلادنا منذ الاستقلال سيما تلك المتعلقة بالأمن الغذائي".

وأوضح أنهم أكدوا للرئيس خلال اللقاء على "العمل بكل جد على مستوى الموردين لتطبيق تلك التوصيات وترجمتها بما يضمن استقرار السوق وتأمين التموين والعمل بروح وطنية ملتزمة لمواجهة كل التقلبات في الأسعار".

آخر تحديث: 19-07-2021 | 15:07

هاشتاك رئيس الجمهورية أسعار

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للبراكنة رفقة وزراء ومستشارين

رئيس الجمهورية: ولاتة كنز والمهرجان مناسبة تراثية وإنمائية

وضع الحجر الأساس لمشروع طريق آشميم وانبيكت لحواش

فيديو الأسبوع