وزير سابق يدعو السلطة التنفيذية إلى "تصحيح التناقضات"

وجه الوزير السابق إسلكو ولد أحمد إزيد بيه، دعوة إلى السلطة التنفيذية بتصحيح ما وصفها بالتناقضات في التعاطي مع ملف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

جاء ذلك في أول تعليق من الشخصيات المقربة من ولد عبد العزيز على مقابلة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة جون آفريك اليوم الخميس.

وقال ولد أحمد إزيد بيه في تدوينة على الفيسبوك إن السلطة التنفيذية تترك الحبل على الغارب للحزب الحاكم والإعلام الرسمي للهجوم على ولد عبد العزيز وعشريته "قبل صدور أي حكم قضائي يعضد هكذا اتهامات خطيرة".

وتساءل الوزير السابق: "إذا كانت السلطة التنفيذية لا تهتم حقا بالملف القضائي المتعلق ب-"العشرية"، فما الذي يفسر الحملة المحمومة لإعادة تسمية المعالم والمرافق التي أنجزت خلال هذه "العشرية"؟ ولما ذا يُحظر على الإعلام الرسمي (الذي يأتمر بأوامر هذه السلطة) نطق إسم رئيس البلاد السابق السيد محمد ولد عبدالعزيز أو التطرق لأي حدث يذكر بـ "العشرية"؟".

وأضاف: "ما الذي يبرر التضييق سياسيا وأمنيا واقتصاديا على مواطني ومواطنات هذا البلد الذين يبدون أي شكل من أشكال التعاطف أو التضامن مع الرئيس السابق؟".

وجاء في التدوينة: "إن أفضل وسيلة لإقناع الرأي العام الموريتاني بحياد السلطة التنفيذية في ملف "العشرية" تكمن في تصحيح سريع وحقيقي للتناقضات السالفة الذكر".

آخر تحديث: 29-07-2021 | 17:59

هاشتاك وزير فيسبوك

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

فيسبوك يطلق ميزة جديدة تسهل التصفح عبر الهاتف

عزيز يوجه أسئلة لرئيس الجمهورية ويطالب بالعدالة

أستاذ جامعي يعلن تنفيذ قرار قضائي بتسوية وضعيته

فيديو الأسبوع