مزارعو امبوريه: نصرف 950 طنا من الأرز في الزكاة سنويا

قال حملة الشهادات في مزرعة امبورية إنهم يصرفون 950 طنا من الأرز سنويا في الزكاة، فضلا عن توفير الأعلاف لقطعان المواشي في قرى و"آدوابه" و"اكصور" المنطقة.

وأورد بيان صادر عن المجموعة أن متوسط إنتاج الهكتار وصل 5 أطنان للمرة الأولى في تاريخ المزرعة، فيما وصل متوسط الإنتاج السنوي 20 ألف طن خلال موسمين، بينما لم يتجاوز ألفين في مراحل سابقة.

وأوضح البيان أن هذه النجاحات حققت "دخلا ومعاشا في الحالة العادية لـ 185 فردا ولعوائلهم، زيادة على مئات العمال وأسرهم، وانعكاسات ذلك على الأسواق المحلية في مدينة روصو وضواحيها".
وأضاف البيان: "يجب أن تشفع لحملة الشهادات حسناتهم وفضائلهم على القطاع الزراعي، رغم ما لاقوه من صعوبات وكوارث وأمطار أتلفت محاصيلهم مرة بعد مرة، وما واجهوا من عوائق النجاح التي لا تزال معظم آثارها السلبية متجلية في واقع الزراعة اليوم".

وجاء في البيان: "قضية حملة الشهادات في مزرعة امبوريه يزداد إلحاحها يوما بعد يوم، كما طال أمد انتظار هذه المجموعة في تحقيق مطالبها بالإنصاف، وحقها في التعويض عن تعطيل سنتين تحت ضغط وإكراهات الجائحة المتجددة للأسف، ومطالبات الديون، وإعادة استصلاح أولي سريع، وجدولة الدين مع التمويل، والحصول على أوراق استغلال على غرار التعاونيات".

آخر تحديث: 31-07-2021 | 18:31

هاشتاك الأرز مزارعون

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول متابعة التغطيات

قصص ذات صلة

اترارزة: تحذير من خطر تزايد الأعشاب الضارة على المزارعين

مزارعون يخاطبون الرئيس: ألحقونا بركب من أنصفتموهم

حراك مزارعي الضفة: زيارة الوزير كانت مخيبة للآمال

فيديو الأسبوع