وزير النقل: أنجزنا 500 كلم من الطرق في سنتين

قال وزير التجهيز والنقل محمد ولد امحيميد إن السنتين الأوليين من حكم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني شهدتا "بناء 500 كلم من الطرق وهو مايمثل  33 % من الهدف الإجمالي المحدد للخمسية الراهنة في إطار برنامج تعهداتي".

وأوضح ولد امحيميد في مقال نشره بمناسبة مرور سنتين على تنصيب الرئيس ولد الغزواني أن إنجازت قطاع النقل شهدت الانتهاء من بناء 14 محورا طريقيا بين المدن وخمسة برامج طرق حضرية في نواكشوط وأكجوجت.

وأضاف الوزير أن العاصمة نواكشوط استفادت في هذه الفترة من بناء 50 كلم  من الطرق الحضرية "بمواصفات  عالية الجودة يتم تطبيقها لأول مرة في بلادنا مع أحترام الآجال الزمنية التعاقدية المحددة للأشغال".

وأكد الوزير "تقدم الأشغال في الطرق الجاري إنجازها والتي يبلغ طولها 316 كلم، مشيرا إلى أنها تشمل "بناء 47 كلم من الطرق الحضرية بمدينة نواكشوط، طريق النعمة - اشميم، طريق بنشاب - الطريق الوطني رقم4، إعادة بناء وتوسيع طريق ألاك - بوتلميت والمقطع الثالث من طريق انواكشوط ـ بوتلميت (42كلم)، بناء 10 كلم من الشبكة الحضرية بسليبابي، إعادة تأهيل وتوسعة 7 كلم من الشبكة الحضرية في مدينة روصو".

وقال وزير التجهيز والنقل إن السنتين الماضيتين شهدتا كذلك إعادة تأهيل وبناء 9 منشآت تصريف مياه كبيرة ومتوسطة الحجم في ستة ولايات، وإطلاق الأشغال لبناء جسرين في نواكشوط، والتحضير لإطلاق الأشغال لبناء جسر روصو، بالإضافة إلى إنشاء مؤسسة عمومية مكلفة بإصلاح وصيانة شبكة الطرق الوطنية والحضرية تدعى مؤسسة أشغال صيانة الطرق.

وأكد الوزير "تقدم الإجراءات الخاصة بالصفقات المبرمجة لبناء 693  كلم: (كرمسين-ميناء انجاكو (38 كلم)، تجكجة ـ بومديد-كيفة ـ كنكوصة ـ العبلي ـ سليبابي ـ غابو (350 كلم)، أشميم ـ انبيكة الحواش (120 كلم)، آمرج ـ عدل بكرو (75كلم)، أطار ـ شنقيط (80 كلم).

آخر تحديث: 03-08-2021 | 05:37

هاشتاك الطرق وزير النقل

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول متابعة التغطيات

قصص ذات صلة

مؤسسة الطرق: 15% من الميزانية رصدت لصيانة طرق لبراكنه

وزير النقل: مستوى تقدم أشغال طريق ألاك غير مقبول

وزير النقل يعلن بدء إجراءات المناقصة لطريق انجاكو

فيديو الأسبوع