نائب المذرذرة: وزير التشغيل وعد بمركز للتكوين المهني بالمقاطعة

قال النائب عن مقاطعة المذرذرة الداه صهيب إن وزير التشغيل والتكوين المهني الطالب ولد سيد أحمد وعد بإنشاء مركز للتكوين المهني في المقاطعة يشمل عدة حرف مطلوبة من قبل سوق العمل.

ونقل النائب الذي أجرى لقاء مع الوزير  ضمن نشاطاته لهذا الأسبوع أن الأخير أبلغه بأن الدولة ستقدم منحة للتلاميذ طيلة فترة التكوين إضافة إلى التدريب في إحدى الشركات، وذلك ووفق خارطة التكوين المطورة.

وأوضح الوزير أن قطاعه عكف مؤخرا على افتتاح ثمانية عشر مدرسة للتكوين التقني والمهني على عموم التراب الوطني من أجل تطوير قدرات الشباب، وتوفير فرص عمل تتماشى مع متطلبات السوق.

وكان النائب قد التقى بالوزير للحديث عن المشاكل التي يواجهها العديد من حملة الشهادات في مقاطعة المذرذرة في الولوج إلى معاهد التكوين المهني.

واستعرض النائب وضعية شباب المقاطعة، مؤكدا حاجتهم الماسة لأي تدخل على صعيد التشغيل والتكوين المهني.

وعلى صعيد آخر تباحث النائب الداه صهيب مع  وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه، حول الافتتاح المدرسي واكتمال الكادر التربوي في مقاطعة المذرذرة.

وعلى وجه الخصوص اتصل الوزير أمام النائب بمدير التعليم على مستوى ولاية اترارزة، الذي أفاد بأن الطواقم التعليمية اكتملت على مستوى جميع مدارس المقاطعة ببلدياتها الخمس.

وأعلن النائب الداه صهيب عن جولة سيقوم بها قريبا للتحقق من اكتمال حضور الطواقم التربوية، مع موافاة الوزارة بخلاصات الجولة لسد النواقص ومعالجة الاختلالات.

وجدد النائب الداه صهيب لسكان المقاطعة استعداده التام تحت أي ظرف لتوصيل مشاكلهم وانتظاراتهم، في أي مجال عمومي للمسؤولين عنها ومتابعتها حتى تتم تسويتها وحلها.

آخر تحديث: 08-10-2021 | 05:54

هاشتاك المذرذرة الداه صهيب

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول متابعة التغطيات

قصص ذات صلة

صهيب يكتب: بين روصو والنعمة.. نوفمبر المترع بالإنجاز

نائب المذرذرة: نحن أمام جيل يعتبر الإساءة عين الحرية

نائب المذرذرة يبحث وضعية المراعي مع وزير التنمية الحيوانية

فيديو الأسبوع