النائب الداه صهيب يطالب بالترشيد في تسيير الميزانية

طالب النائب البرلماني عن مقاطعة المذرذرة الداه صهيب في مداخلته خلال جلسة نقاش مشروع تعديل ميزانية 2021 اليوم الخميس "بالترشيد ما أمكن في التسيير استجابة للضمير والحق والعدل والواجب".

وقال الداه صهيب في الجلسة التي حضرها وزير المالية إن طلبه يأتي "انسجاما مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الموجه الأول لعملكم الحكومي وصاحب العهدة الشعبية والعقد الأخلاقي مع المواطنين".

وعن ملاحظاته على المشروع، قال نائب المذرذرة إنه "يتضح للمنصف أن الحكومة رغم المرحلة الحساسة التي شهدتها السنة المالية الجارية لم تدخر جهدا كان يمكن أن تقوم به،  وإن كان من حقنا كبرلمانيين مراقبين أن نعتبر أو يعتبر بعضنا بعض البنود غير ذات جدوائية كاملة، إلا أن المنصف سوف يحكم على هذا النص بأنه يروم الخير والعدل والإنصاف".

وثمن النائب "التنظيم الدقيق للأبواب ووضوح البنود"، إضافة إلى الحرص على "ربط التعديل بمخرجات  تسوية الميزانية الماضية عام 2020 وهو حدث يتم للمرة الأولى خلال السنة المالية الموالية لسنة تنفيذ الميزانية".

وأبدى النائب سروره "بتحقيق البلاد معدل نمو مرتفع عما كان متوقعا، رغم الظروف العالمية الصعبة المصاحبة للجائحة التي ضربت العالم"، مشيدا "بالحضور الكبير بالأرقام للموارد للمالية الموجهة للإنسان: أجورا وخدمات وتحويلات مباشرة وغير مباشرة".

آخر تحديث: 21-10-2021 | 09:13

هاشتاك الداه صهيب البرلمان

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول متابعة التغطيات

قصص ذات صلة

صهيب يكتب: بين روصو والنعمة.. نوفمبر المترع بالإنجاز

جدل في البرلمان حول مقترحات تعديل قانون الرموز

تعزية من نائب مقاطعة المذرذرة

فيديو الأسبوع