توزيع نحو 13 ألف وجبة لفقراء موريتانيا بدعم إماراتي

وزعت الجمعية الموريتانية الخيرية، بالتعاون مع دار البر الإماراتية، حوالي 12950 وجبة لصالح 760 أسرة فقيرة بموريتانيا خلال شهر أكتوبر الجاري، ضمن الحملة التي أطلقتها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. 

وتهدف الحملة التي يشرف عليها نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد، إلى توفير 100 مليون وجبة للأسر المحتاجة، وهي الحملة الأكبر من نوعها في المنطقة لإطعام الطعام.

وتنشط الجمعية الموريتانية الخيرية في المجال الخيري، وشملت أعمالها في الفترة الأخيرة حفر آبار وبناء مساجد وتوزيع إفطارات وكفالة أيتام ومساعدة مرضى ومحتاجين.

وتألفت الطرود الغذائية التي وزعتها حملة 100 مليون وجبة في موريتانيا من مكونات أساسية مطلوبة لإعداد وجبات طعام متوازنة، بما في ذلك الأرز، والسكر، والزيت، والتمر، والطحين.

ونظّمت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية "حملة 100 مليون وجبة" لإطعام الطعام في شهر رمضان من أجل توفير المعونات الغذائية للمحتاجين والمساهمة في توفير شبكة أمان غذائي لهم في المجتمعات الأقل دخلاً.

وتأتي الحملة ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية وهو أحد المحاور الرئيسية الخمسة التي تشكل مرتكزات عمل "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، كما تمثل استجابةً عملية لأحد أكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم والذي يتجسد بالجوع وسوء التغذية.

وتعد "حملة 100 مليون وجبة"، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

آخر تحديث: 29-10-2021 | 12:43

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

وزير الثقافة: الإمارات احتضنت الموريتانيين بكرم وأريحية وإخلاص

موريتانيا تتسلم 10 سيارات إسعاف مقدمة من فرنسا

بقيمة 350 مليون.. موريتانيا تتسلم مساعدات طبية من اليابان

فيديو الأسبوع