الداه صهيب: الوزير الأول تعهد بالاستجابة لمطالب سكان المذرذرة

قال نائب المذرذرة الداه صهيب إن الوزير الأول محمد ولد بلال أكد أنه سيعطي تعليماته للقطاعات للاستجابة لمطالب سكان المقاطعة.

وأوضح النائب، في تدوينة على فيسبوك، أنه استعرض مع ولد بلال مطالب سكان مقاطعة المذرذرة، خصوصا ما يتعلق بأزمة المياه والتمدرس في تكنت، ومطالب سكان المذرذرة بتوفير مختبر في مستوصف المدينة وغيرها.

وفيما يلي نص التدوينة:

"تشرفت اليوم بلقاء مع معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود بمكتبه في الوزارة الأولى.
وقد أبدى معالي الوزير الأول في بداية اللقاء ترحيبه بي،كعادته  واستعداده لتلبية المطالب التي أحملها نيابة عن المقاطعة.
وتحدثت على وجه الخصوص عن مشاكل المياه في بلدية تكند، وقدمت له حصيلة عما أنجز مؤخرا، وهو بئران أحدهما ضمن المائة بئر التي تعهد بها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والثاني أنجزته وزارة المياه والصرف الصحي، لكنهما لم يزودا بساحبة مياه ولم يربطا بالشبكة وخزان المياه،  واضفت أن هناك نقصا كبيرا في المياه في المقاطعة، خصوصا في المنطقة الواقعة بين الكراع لبيظ واحسي لكردان.
وتحدثنا حول واقع التمدرس في المقاطعة، وخصوصا الاكتظاظ الذي تعاني منه مدارس في مدينة تكند خصوصا المدرسة رقم 1،  والإعدادية والثانوية، وفك العزلة عن مدرسة حي الدرك وإنقاذها من زحف الرمال.
كما تطرقت للواقع الصحي في المقاطعة، ومطلب الساكنة بتزويد مستوصف المذرذرة بمخبر، وهو المطلب الذي تعهدت به وزارة الصحة قبل سنتين، ولم تتم تلبيته حتى الآن، خصوصا في ضوء الحاجة الماسة له.
وتعهد معالي الوزير الأول بإصدار الأوامر إلى القطاعات المعنية بتنفيذ هذه المطالب وبرمجتها في أقرب وقت.
وفي الختام أشكر معالي الوزير الأول على العناية التي قابل بها مطالب المقاطعة والاهتمام بها، تنفيذا لإرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأجدد استعدادي لخدمة ساكنة المقاطعة في كل ميدان، وتحت أي ظرف".

آخر تحديث: 25-11-2021 | 05:10

هاشتاك النائب الداه صهيب

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

نائب المذرذرة يبحث وضعية المراعي مع وزير التنمية الحيوانية

انتخاب النائب الداه صهيب لعضوية مكتب البرلمان

النائب الداه صهيب يكرم متفوقا تحت قبة البرلمان

فيديو الأسبوع