وزير الثقافة: الإمارات احتضنت الموريتانيين بكرم وأريحية وإخلاص

قال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة المختار ولد داهي إن دولة الإمارات العربية المتحدة احتضنت الموريتانيين بكرم وأريحية وإخلاص، وذلك في مقال له بعنوان: (موريتانيا والإمارات.. الماضي والمستقبل).

وأضاف الوزير ولد داهي: "احتضنت الإمارات، بكرم وأريحية وإخلاص، علماءَنا وقضاتَنا وأئمتَنا ومفتينا وأساتذَتنا وإعلاميينا وشرطتَنا وطلابَنا وتجارَنا، بما يناهز سبعة آلاف مقيم، فيما وصل عدد الزائرين الإماراتيين لموريتانيا قرابة الستة آلاف زائر".

وأشار الويزر إلى أنه "بفضل توجيهات القائدين فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تضاعفت وتيرة التواصل وازداد حجم التبادل، وتنوعت عناوين التعاون وتعددت وسائط التنسيق.. بما يخدم مصالح البلدين والعالم العربي والإسلامي والبشرية جمعاء". 


وعن حجم حجم التبادلات التجارية بين موريتانيا والإمارات، أوضح الوزير أنه بلغ "نحو 325 مليون دولار، فيما تزايدت الاستثمارات الإماراتية في موريتانيا في مجالات مختلفة أبرزها المجال الزراعي. كما موّل الإماراتيون عشرات المشاريع التنموية في موريتانيا، في ميادين النقل والطاقة والصناعات المعدنية والخدمات".


واستعرض الوزير مسار العلاقات بين البلدين على المستويات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية، مشيدا بالدعم الذي تلقته موريتانيا من دولة الإمارات في محطات مختلفة من تاريخها.

آخر تحديث: 29-11-2021 | 05:08

حرره

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول متابعة التغطيات

قصص ذات صلة

موريتانيا تدين استمرار هجمات الحوثيين على السعودية والإمارات

رئيس الجمهورية: أدين الهجوم الإرهابي على دولة الإمارات

توزيع نحو 13 ألف وجبة لفقراء موريتانيا بدعم إماراتي

فيديو الأسبوع