انطلاق مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية

أطلق وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم الخميس النسخة الثانية من مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية، والتي تجري في جميع ولايات الوطن بالتزامن.

وقالت الوزارة في إيجاز صحفي إن عدد المشاركين في المسابقة هذا العام يصل إلى حوالي 400 متسابق على المستوى الوطني "يتنافسون على ثلاثة مقاعد، ستفرز من بين 45 فائزا على مستوى الولايات بمعدل ثلاثة فائزين عن كل ولاية، وذلك خلال التصفية النهائية للمسابقة".

ودعا الوزير طلاب المحاظر إلى "الاعتناء بهذه النصوص والمشاركة بكثرة في نسخ هذه المسابقة المتمخضة عن إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغز واني التى تعمل من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية الخاصة بالمجتمع الموريتاني ودعم الإشعاع المعرفي للمحاظر". 

وأضاف الوزير أن "المسابقة وإن كانت المشاركة فيها نوعية نظرا لمضامين نصوصها إلا أنها ليست مانعة من التقدم لها حيث يعتبر كل المشاركين فيها ناجحين، نظرا لإعادة الاهتمام بهذه النصوص والكنوز المحظرية الهامة".

وأكد أن للمسابقة دورا في إعادة الاهتمام بشكل مضاعف بالمتون المحظرية الأصيلة التي كادت أن تندثر، مثمنا الإجماع والإشادة بهذه المسابقة.  

آخر تحديث: 02-12-2021 | 08:55

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

موريتاني يتصدر دفعة "القراء المتقنين" بالسعودية

توزيع جوائز مسابقة رئيس الجمهورية للمتون المحظرية

إعلان الفائزين بمسابقة رئيس الجمهورية للمتون المحظرية

فيديو الأسبوع