وزير التعليم يكلف المدير الجهوي بدراسة احتياجات مقاطعة المذرذرة

كلف وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه المدير الجهوي للتعليم في ولاية اترارزة بزيارة مقاطعة المذرذرة وإعداد دراسة عن النواقص التي تحتاجها البنية التحتية التعليمية.

وقال نائب مقاطعة المذرذرة في البرلمان الداه صهيب إن الوزير اتصل أمامه بالمدير الجهوي وكلفه بالمهمة، بعد أن استعرض النائب أمامه مطالب السكان المتعلقة بتحسين وضعية المنشآت التعليمية، مثمنا التفهم السريع والتجاوب مع مطالب المقاطعة من طرف الوزير.

وأضاف النائب أنه تحدث للوزير عن شكاوى آباء التلاميذ من الاكتظاظ الكبير داخل الفصول الدراسية، والنقص في قاعات الدراسة، إضافة إلى حاجة عدد كبير منها للترميم.

وأبلغ النائب وزير التهذيب بأنه قادم إليه من اجتماع مع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" محمد محمود ولد بوعسرية، والذي أوضح له أن المندوبية تتدخل في مجالي التعليم والصحة بعد تلقي طلب من القطاعين المعنيين.

وأكد المندوب للنائب أن القطاعات المعنية لم تحل إلى المندوبية أي ملف فيما يتعلق باحتياجات مقاطعة المذرذرة، مشيرا إلى الاستعداد التام للعمل من أجل تحقيق مطالب المقاطعة طبقا للمسطرة الإدارية.

وخلال اجتماعه مع مندوب تآزر قدم النائب الداه صهيب مطالب سكان مقاطعة المذرذرة للاستفادة من تدخلات المندوبية.

آخر تحديث: 22-12-2021 | 09:24

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

مفتش لحوم: تفشي الطاعون البقري لا تعضده الأدلة

مفتش البيطرة بالمذرذرة يحذر ويدعو للتلقيح ضد الطاعون البقري

فيديو الأسبوع