واتساب تحذر من "هجوم خطير" وتطلب تغيير كلمات السر

حذرت "واتساب" (Whatsapp) مستخدمي تطبيقها من آلاف مواقع الويب التي تتخفى في شكل تطبيق الدردشة الشهير في محاولة لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول.

ويحاول اللصوص الإلكترونيون اتباع تكتيك جديد للوصول إلى حسابات واتساب، وهو تهديد يجب أن يكون جميع المستخدمين على علم به. وتقول الشركة المملوكة لـ"ميتا" (Meta) إنها اكتشفت أكثر من 39 ألف موقع ويب يحاول سرقة تفاصيل المستخدم من خلال صفحات تسجيل الدخول المزيفة.

وقالت "ميتا" في بيان صادر عنها، "إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو رسالة واتساب تطلب منك تسجيل الدخول إلى أي من حساباتك المملوكة لـ"ميتا" عبر موقع ويب، فإن النصيحة بسيطة: لا تدخل أي تفاصيل ما لم تكن متأكدا بنسبة 100% أنها واردة من مصدر رسمي".

وتقول ميتا "إن جميع رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بحسابك تأتي دائما من هذه المواقع "إف بي .كوم" (fb.com) أو "فيسبوك.كوم" (facebook.com) أو "فيسبوك ميل. كوم" (facebookmail.com).

ويمكنك دائما زيارة "فيسبوك. كوم" أو فتح تطبيق فيسبوك للتحقق من الرسائل المهمة من الشركة. وإذا تلقيت بريدا إلكترونيا أو رسالة مشبوهة تدعي أنها من فيسبوك أو واتساب أو إنستغرام، فلا تنقر فوق أي روابط أو مرفقات".

آخر تحديث: 26-12-2021 | 04:27

هاشتاك واتساب

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

بعد شهر.. واتساب سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف

لتعزيز أمن المستخدمين.. واتساب يكشف عن قواعد خصوصية جديدة

لمنع سرقة الحسابات.. واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة