اجتماع يناقش إتاوات سلطة التنظيم على الناقلين بتكنت

انعقد اليوم الثلاثاء (18 يناير 2022) بمقر المركز الإداري في تكنت اجتماع حضره مندوب سلطة تنظيم النقل على مستوى ولاية اترارزة، ومثل السلطة في مقاطعة المذرذرة، بالإضافة إلى ممثلين عن الناقلين بتكنت.

وبحث الاجتماع الذي تم بدعوة من رئيس المركز الإتاوات الجديدة التي باتت تفرضها الشركة على الناقلين داخل مدينة تكنت ومنها إلى القرى المجاورة.

وتبلغ هذه الإتاوات 200 أوقية قديمة يوميا على السيارات الصغيرة و500 بالنسبة للسيارات المتوسطة، وذلك لأول مرة في تكنت.

وخلال الاجتماع عبر الناقلون عن عدم رفضهم من حيث المبدأ للإتاوات على السيارات التي تتجه إلى روصو ونواكشوط، إلا أنه من المجحف وضعها على السيارات التي تنقل إلى مسافات قريبة وفي حيز جغرافي محدود.

ولفت متحدثون من الناقلين إلى أن من يمارسون المهنة داخل المدينة وفي القرى المجاورة معيلو أسر ولا يتوفر أمامهم إلا عمل محدود، معتبرين أنه من المجحف فرض هذه الإتاوات عليهم خصوصا في ظل ضعف هامش الربح.

من جانبه قال ممثلو سلطة تنظيم النقل إن الإتاوات المذكورة صادرة عن إدارة السلطة وتتعلق بإجراءات تشمل كافة مدن البلاد.

وتدخل رئيس المركز الإداري في تكنت با ألفا إبراهيم مقترحا على المشاركين في الاجتماع تخفيض الإتاوات إلى حدود النصف كحل وسط.

إلا أن ممثلي سلطة تنظيم النقل أشاروا إلى أنه لا يمكنهم الحسم في هذا الأمر دون إحالته إلى إدارة السلطة لأخذ رأيها، مؤكدين أنهم سيتقدمون بالإجابة على المقترح في غضون ثلاثة أيام.

آخر تحديث: 18-01-2022 | 09:22

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

اعتصام لتجار سوق المواشي احتجاجا على قرار بلدية تكنت

تكنت: الجمارك يحبط عملية تهريب خمور إلى نواكشوط

المختار ولد اواه: مطلب تكنت مقاطعة.. هل يضع ولد الغزواني حدا لسنوات من التجاهل والممانعة؟

فيديو الأسبوع