الشرطة تتتبع تقنيين فكوا شفرات هواتف وأجهزة مسروقة

قالت الإدارة العامة للأمن الوطني إن الشرطة تتتبع تقنيين تعاونوا مع عصابة تمارس أعمال النشل والسلب والسطو المسلح، موضحة أن مهمتهم تتعلق بفك "شفرات الإغلاق والتأمين للهواتف والكمبيوترات المسروقة".

وأشار بيان صادر عن إدارة الأمن أن الشرطة في ولاية نواكشوط الغربية وبعد تفكيك العصابة توصلت إلى معلومات حول التقنيين المتعاونين معها.

وجاء في البيان أنه تم ضبط عدد من الهواتف الذكية والملابس الرجالية والحقائب النسائية لدى العصابة، بالإضافة إلى بعض المقتنيات والوثائق الشخصية المختلفة.

وأكد البيان تفكيك العصابة وإيقاف عناصرها الأربعة، مشيرا إلى أن ذلك تم "بطريقة احترافية عالية، استخدمت فيها الشرطة كمائن محكمة أوقعت فيها عناصر العصابة أحدهم وراء الآخر".

وأشار بيان إدارة الأمن إلى أن العصابة "كانت تمارس أعمال النشل والسلب والسطو المسلح في أرجاء عديدة من العاصمة، وتستخدم لذلك عددا من الآلات والمعدات، بما فيها سيارة (تويوتا كورولا) التي تستخدمها العصابة كسيارة أجرة للتمويه واستدراج الضحايا وتنفيذ عملياتها القذرة". 

وأورد البيان: "تقوم العصابة بتأجير شقتين مفروشتين في مقاطعة تفرغ زينه تستخدمهما كأوكار للتخطيط للعمليات وللتخفي بعد التنفيذ وإخفاء المسروقات".

آخر تحديث: 07-02-2022 | 13:35

هاشتاك الشرطة عصابة سرقة

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

ضبط كمية من المخدرات بحوزة ثلاثة أشخاص في ازويرات

نواكشوط: اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في سرقة 60 مليون أوقية

وزير الداخلية: يجب تجنيب قطاع الشرطة تداعيات التجاذبات السياسية

فيديو الأسبوع