واتساب يختبر سبع ميزات جديدة لإطلاقها قريبا

ذكرت تقارير إخبارية تقنية أن "واتساب" يعمل حاليا على إضافة مزايا جديدة للهواتف التي تعمل بنظامي "أي أو أس"، و"أندرويد" واختبارها قبل إطلاقها رسميا.

وقال موقع (WABetaInfo) الإخباري التقني الذي يتابع تطورات "واتساب" أن المزايا موجودة بالفعل في النسخة التجريبية، ومن بينها، ميزة تمكن المشرفين على المجموعات من حذف الرسائل التي يكتبها الأعضاء، بما يمنح المشرفين قوة أكبر على محادثات المجموعات وخاصة لجهة حذف الرسائل غير اللائقة، وسيلاحظ الشخص المعني رسالة "المشرف حذف هذه الرسالة".

كما سيضيف واتساب ميزة التفاعل مع رسائل الآخرين مثل تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي، بحيث لا يتطلب الأمر أكثر من النقر على الرسالة التي يراد الرد عليها، ثم سحب الإصبع لاختيار الرمز التعبير المناسب (الإيموجي).

كما سيضيف واتساب رموز إيموجي متحركة، علما أن الرموز المتاحة حاليا محدودة وتقتصر على قلب الأحمر.

وسيضيف ميزة "تقييد الأشخاص القادرين على رؤية حالة المستخدم"، حيث توفر هذه المزية للمستخدمين مزيدا من الخصوصية، إذ سيكون بمقدوره تحديد قائمة المستخدمين الذين سيتمكنون من رؤية تحديثات الحالة المشتركة الخاصة بهم. 

ويعمل تطبيق التواصل الفوري الشهير على خدمة تتيح للمستخدمين مشاركة صور وفيديوهات مع الآخرين ووضعها في الحالة الخاصة بهم في نفس الخطوة، بخلاف ما هو قائم حاليا.

كما سيكون هناك اختصار بحث جديد إلى قسم معلومات الاتصال الذي سيعاد تصمميه، وسيتم إضافة اختصار البحث الجديد بجوار رمز مكالمة الفيديو.

وسيتمكن المستخدم من رؤية الاختصار الجديد في قسم معلومات المجموعة أيضا، وذلك للبحث عن أي رسالة أرسلتها أو تلقيتها بسهولة أكبر.

آخر تحديث: 03-03-2022 | 08:48

هاشتاك واتساب تقنيات

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

ميزة جديدة من واتساب "لتنظيم فوضى" المكالمات الجماعية

لتعديل الرسائل.. واتساب يستعد لطرح خدمته "المنتظرة"

لمنافسة تلغرام.. واتساب يطلق ميزات جديدة

فيديو الأسبوع