والي اترارزة يتحدث من تكنت عن الأعلاف وأزمة مياه العرش

أجرى والي ولاية اترارزة امربيه ربو ولد بوننه ولد عابدين توقفا بمدينة تكنت صباح اليوم الثلاثاء (29 مارس 2022) في طريقه إلى مدينة روصو قادما من نواكشوط، حيث عقد اجتماعا للوقوف على أحوال السكان.

وكان في استقبال الوالي كل من حاكم مقاطعة المذرذرة محمد محمود ولد الفاظل ورئيس مركز تكنت الإداري با ألفا إبراهيم، إضافة إلى القادة الأمنيين.

واستعرض ممثلون عن قرى العرش جنوب تكنت أزمة مياه الشرب أمام الوالي، حيث أكدوا أنها لم تعرف طريقها إلى الحل بشكل نهائي حتى الآن.

ووعد الوالي سكان القرى بتسوية القضية عبر تسيير الموجود بطريقة عادلة والبحث عن حل دائم ينهي الأزمة، مؤكدا العمل قصارى جهد الإدارة لحل القضية بما في ذلك التحقيق في أداء المسير.

وتطرق بعض المتدخلين لقضية الأعلاف، فيما أشار الوالي إلى أنها متوفرة في المقاطعات كلها وأن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أعطى تعليماته بالبدء في بيعها للمواطنين.

وأضاف أنه سيعقد اجتماعا بحكام مقاطعات الترارزة مساء اليوم حول عملية البيع، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان لضمان شفافية سير العملية على مدى الأشهر الأربعة المقبلة.

وأكد الوالي أن الأعلاف ستكون متوفرة بأسعار مناسبة وسيبدأ بيعها الأسبوع المقبل، مشددا على أنه سيتم التحقق من بيع الأعلاف للمنمين بطرق شفافة.

آخر تحديث: 29-03-2022 | 08:12

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

عمدة تكنت يناشد السلطات بالإسراع في دعم التنمية الحيونية

عمدة روصو: محطة ضخ المياه الجديدة ستعمل قريبا

رغم الإقالات.. استمرار أزمة مياه خانقة في حي 7 بروصو

فيديو الأسبوع