اترارزة: ميناء انجاكو يستقبل أول باخرة بعد اكتمال بنائه

قال وزير الصيد الموريتاني محمد ولد امعييف إن ميناء انجاكو بولاية اترارزة سيستقبل أول باخرة على مرساه في الـ15 من الشهر المقبل، وذلك بعد أن بات جاهزا للعمل.

وأوضح الوزير أن "جميع الإجراءات التي من شأنها أن تجعل الميناء قادرا على العمل قد تم اتخاذها، من بناء طرق وتشييد شبكة مياه وكهرباء خاصة به، وتجهيز مقرات المصالح الجهوية، كالمطافئ، والدرك، والبحرية الوطنية التي تشرف على ورشة الميناء، وخفر السواحل المكلف برقابة الصيد"، مؤكدا أن أول باخرة سترسو في الميناء منتصف مايو المقبل، وهي باخرة تابعة لشركة بي بي المنفذة لمشروع حقل آحميم للغاز.

ويشمل ميناء انجاكو ميناء عسكريا، وميناء للصيد، وورشة لإصلاح السفن، والقوارب، بسعة 70 وحدة في السنة، ورصيفا بطول 80 مترًا للسفن التجارية، ورصيفا للصيد التقليدي خارج الميناء.

وتم وضع الحجر الأساس لميناء انجاكو من طرف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، في السادس من ديسمبر 2016، وذلك على بُعد 15 كيلومترا من مدينة سان لويس السينغالية.

وتصف الحكومة الموريتانية الميناء بأنه "قطب من أقطاب التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية والوطنية، في إطار مفهوم الجيل الجديد من الموانئ".

ويؤكد وزير الصيد محمد ولد امعييف أن الوزارة عاكفة على وضع خطة "تسمح باستغلال المصادر البحرية بالمنطقة، وتفريغها بالميناء، مما سيمكن من تخفيف الضغط على نواذيبو، ونواكشوط، ومعالجة هذه الموارد بانجاكو".

آخر تحديث: 13-04-2022 | 03:03

هاشتاك ميناء انجاكو انجاكو

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: لجنة وزارية تدرس خطة تفعيل ميناء انجاكو

بيجل ولد هميد يطالب بتحويل انجاكو إلى مقاطعة وفتح معبر جاما

متأخرة بأسبوع.. وصول أول سفينة إلى ميناء انجاكو منذ افتتاحه

فيديو الأسبوع