اترارزة: تشكيل لجنة لمتابعة الملفات الإدارية بشكل يومي

أعلن والي اترارزة امربيه رب ولد عابدين عن تبني خطة عمل جديدة على مستوى الولاية، "ضمن جهود تقريب الإدارة من المواطن، تمشيا مع تعليمات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني".

وقال الوالي إن خطة العمل الجديدة "تتمثل في تشكيل لجنة لمتابعة الملفات الإدارية يوميا، مما سيمكن من القضاء على الروتين الذي كان سائدا، ويرفع من حجم متابعة ملفات المواطنين بصورة دقيقة وآمنة". يقول الوالي

ولد عابدين الذي كان يتحدث خلال زيارة لبعض الإدارات الجهوية، صباح اليوم الأربعاء، أكد أن "عمل هذه اللجنة سيتم تقييمه أسبوعيا ولن يُقبل أي تقصير".

وفي الرابع والعشرين من مارس الماضي، انتقد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تعاطي الولاة مع المشاكل التي تواجه المواطنين، مشيرا إلى أنهم يعملون وكأن المطلوب هو إعطاء صورة بعدم وجود مشاكل.

وقال ولد الشيخ الغزواني إن "بعض الولاة لا يزورون المناطق التابعة لهم ولا يتخذون القرارات في حل النزاعات القائمة، وهو ما يجعل الصلة بينهم مع المواطنين ضعيفة"، لافتا إلى "تراكم التظلمات والشكاوى لدى رئاسة الجمهورية، وهو ما ينم عن عدم قيام الإدارة بواجباتها في حل النزاعات القائمة والتعاطي مع الشكاوى".

آخر تحديث: 20-04-2022 | 10:32

هاشتاك الإدارة الولاة

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية ينتقد تعاطي الولاة مع مشاكل المواطنين

رئيس الجمهورية يدعو الحكومة لتقريب الإدارة من المواطنين

رئيس الجمهورية يطالب الولاة بصياغة خطط تنموية شاملة

فيديو الأسبوع